الرئيسان المصري والأذربيجاني يعلنان دعمهما للتسوية السياسية في سوريا

28.01.2023 | 21:25

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم السبت، دعمهما للتسوية السياسية في سوريا، وأشارا إلى ضرورة توحيد الجهود على المستوى الدولي في مكافحة الإرهاب.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث باسم الرئاسة، أن رئيسا مصر وأذربيجان أكدا، خلال محادثة ثنائية في العاصمة الأذربيجانية باكو، "أهمية دعم الجهود من أجل تسوية سياسية في سوريا ومواصلة العمل على إعادة إعمار البلاد".

وأضافت أن الجانبين شددا على أهمية القضاء على "الجماعات الإرهابية"، ودعم مؤسسات الدولة، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري وينهي معاناته الإنسانية.

يُشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدأ أمس زيارة لأذربيجان، وعقد اليوم مباحثات على مستوى القمة مع نظيره الأذربيجاني، بحثا فيها حزمة من القضايا الشرق الأوسطية، بما في ذلك الوضع في سوريا.

سيريانيوز.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.