الاخبار السياسية

وزير خارجية مصر: موقفنا حيال الأزمة في سورية يرتكز على الحفاظ على وحدتها

الوزير سامح شكري

03.12.2016 | 23:00

 

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري, يوم السبت،  إن "الموقف المصري حيال الأزمة السورية يرتكز على الحفاظ على وحدة سوريا ومنع انهيار مؤسساتها ودعم خيار الشعب السوري من خلال حل سياسي".

واضاف شكري, في تصريحات أدلى بها في مؤسسة بروكينغز بواشنطن,ان "الموقف المصري يرتكز علي ركنين أساسيين، الأول هو الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للدولة السورية ومنع انهيار مؤسساتها، والثاني هو دعم التطلعات المشروعة للشعب السوري في إعادة بناء دولتهم، من خلال حل سياسي مقبول، يسمح بجهود إعادة الإعمار".

وكان شكري اكد في وقت سابق من يوم السبت ان بلاده تدعم الجهود التي يبذلها دي ميستورا وتدعوه إلى استئناف المفاوضات السياسية بأسرع وقت ممكن، ودون أي تأخير, محذراً الأطراف الخارجية من التدخل في شؤون سوريا ودعم أطراف داخلية استنادا إلى المصالح الذاتية.

وسبق لــ دي ميستورا ان اشار الخميس الماضي الى ان الامم المتحدة مستمرة في البحث عن فرص مناسبة لاستئناف العملية السياسية .

 

يشار الى ان  اخر جولة من مفاوضات السلام السورية- السورية غير المباشرة عقدت في نيسان الماضي، دون ان يتم التوصل لتحديد موعد دقيق لبدء جولة جديدة من المفاوضات، بعد ان كان متوقعا انطلاقها في آب الماضي.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.