المنوعات

وفاة المطربة ميادة بسيليس بعد صراع مع مرض السرطان

18.03.2021 | 12:42

 توفيت، مساء الأربعاء، المطربة السورية الكبيرة ميادة بسيليس، عن عمر ناهز الـ 54 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

 وكان زوج الفنانة الراحلة الموسيقار سمير كويفاتي أكد قبل أسابيع خبر إصابتها بالسرطان.

ونعت وزارة الاعلام الفنانة بسيليس عبر صفحتها على الفيس بوك.

ولدت بسيليس في مدينة حلب عام 1967، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب.

وللمطربة الراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، وكان اول البوم لها "يا قاتلي بالهجر"، كما تولت غناء شارات العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل: "إخوة التراب" و"أيام الغضب"، "لست جارية"، "بنات العيلة"، "ابناء القهر".

ومن أشهر أغانيها "كذبك حلو" و"بقلبي في حكي" و"راح دايما أهواك" و"خليني على قدي" و"أحسنلك تروح" و"شو تأملت" و"مين قالك".

وتعتبر أغنيتها "كذبك حلو" التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة.

كما نالت الأورنينا الذهبية عن أغنية "هوى تاني"،

وللمطربة الراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، وكان اول البوم لها "يا قاتلي بالهجر"، كما تولت غناء شارات العديد من المسلسلات التلفزيونية.

كما حصدت الراحلة عبر مسيرتها الفنية العديد من الجوائز المحلية والعربية منها الأورنينا الذهبية ثلاث مرات، والجائزة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية في الدار البيضاء، والجائزة الذهبية لأفضل أغنية مصورة والذهبية في مهرجان القاهرة وغيرها.

 سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.