جدير بالذكر

لقبت بـ"السيدة الرمادية".. صدور أول عدد من جريدة "نيويورك تايمز"

18.09.2020 | 01:59

في مثل هذا اليوم 18 ايلول من عام 1851، صدر العدد الأول من صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، التي تعد من أهم وأشهر الصحف على مستوى العالم.

تأسست الصحيفة عام 1851، وصدر عددها الأول في نفس العام  باسم New York Daily Times. وكانت تصدر في 4 صفحات.

أسس هنري غارفيس رايموند وجورج جونز "نيويورك تايمز" ، عام  1851 تحت اسم "نيويورك دايلي تايمز"، ثم تحولت إلى اسمها الحالي عام 1857، وحققت نجاحا في التغطيات والتحقيقات الصحفية، لكنها تعرضت للإفلاس واشتراها أدولف أوش عام 1896، الذي تمكن من تطويرها وتوسيع تغطياتها وفتح مكاتب جديدة لها.

وبعد عدة أجيال من ملكية وإدارة عائلة أوش لها، فُتحت الصحيفة عام 1967 أمام العموم إمكانية اقتناء أسهمها، وأصبحت تابعة لـ"شركة نيويورك تايمز".

و "نيويورك تايمز" صحيفة يومية، يقع مقرها الأساسي في مدينة نيويورك، وتعتبر الصحيفة الأكبر في الولايات المتحدة الامريكية، لقّبت بـ "السيدة الرمادية" للظهور والاسلوب، وحققت انتشاراَ واسعاَ على مستوى العالم.

وتعتبر الصحيفة من أهم الصحف ، حيث تصنف رقم 17 على مستوى العالم من ناحية التداول، ورقم 2 على مستوى الولايات المتحدة.

تتميز الصحيفة بنشر مواد رسمية وموثوقة للأحداث، متجنبة عنصر الاثارة والتشويق، وكانت تستمد قوتها من تفوقها التحريري، فكانت تعرض الاخبار بطريقة موضوعية، وحققت نجاحاَ من خلال جذب القراء المثقفين بدلاً من جمهور كبير عادي.

وتقدم الصحيفة يوميا أحدث الأخبار ذات الاقسام المتنوعة من سياسة ورياضة وفنون وعلوم واقتصاد وأخبار الأسرة والمنزل والسفر ، ويعمل فيها  1150 صحفيا، في مكاتب تابعة لها داخل الولايات المتحدة وخارجها.

 تبلغ مبيعات "نيويورك تايمز" مليون و865 ألفا و318 نسخة يوميا، وتمكنت من بلوغ مليون و94 اشتراكا على شبكة الإنترنت بزيادة نسبة 20% خلال عام 2015.

حصلت "نيويورك تايمز" على 117 من جوائز بولتزر الشهيرة، وهو ما لم تحققه أية هيئة إعلامية أخرى، إضافة إلى حصولها على جائزة "بيبودي" (peabody awards) عام 1956.

سيريانيوز

 


TAG: