أخبار الرياضة

رين يوقف انتصارات مرسيليا وموناكو يعود بفوز صريح على ملعب رينس

موناكو

18.09.2022 | 19:42

فرمل رين انتصارات مضيفه مرسيليا بفرض عليه التعادل 1-1 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي شهدت عودة موناكو بفوز صريح من أرض مضيفه رينس 3-صفر ليواصل تقدمه في الترتيب.

ورغم سقوطه في فخ التعادل للمرة الأولى بعد سلسلة من 5 انتصارات توالياً حققها بين المرحلتين الثالثة والسابعة، إلاّ أن النادي المتوسطي ارتقى إلى الصدارة مع 20 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن المتصدر السابق حامل اللقب باريس سان جرمان الذي يلعب اليوم في قمة ختام هذه المرحلة أمام مضيفه ليون.

في المقابل، رفع موناكو رصيده إلى 14 نقطة ليحتل المركز الخامس موقتاً اي اقل بخمس نقاط من لوريان صاحب المركز الثالث والفائز على أوكسير 3-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.

في المباراة الأولى، كان لاعب وسط مرسيليا ماتيو غندوزي نجم اللقاء اذ سجل الهدفين بداية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما حوّل عرضية من hglhgd هاماري تراوري في شباك حارسه الإسباني باو لوبيس (25)، قبل أن يعوض اخفاقه في الشوط الثاني بهدف التعادل برأسية قوية (52) هزت شباك الحارس ستيف مانداندا العائد للمرة الأولى إلى ملعب فيلودروم منذ رحيله عن مرسيليا الذي أمضى معه معظم مسيرته.

في المباراة الثانية، دخل فريق الامارة المباراة بعد ان تلقى خسارة مفاجئة على أرضه أمام فرنسفاروش المجري صفر-1 في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي.

وكانت نقطة التحوّل في المباراة طرد لاعب رينس برادلي لوكو بعد مرور 22 دقيقة اثر مخاشنته الدولي السويسري بريل ايمبولي، ليستغل موناكو النقص العددي ويسجل اهدافه الثلاثة في الشوط الثاني.

وخسر نيس أمام ضيفه أنجيه صفر-1، في مباراة شهدت طرد لاعب الفريق المضيف جان-كلير توديبو بعد 9 ثوانٍ من صافرة البداية اثر خطأ على المهاجم السنغالي عبدالله سيما.

وحسب وكالة "أوبتا" للاحصاءات باتت حالة طرد توديبو الأسرع في الدوري الفرنسي منذ بداية الاحصاءات عام 2006، فيما يعود الرقم السابق للاعب تولوز ماكسيم سبانو الذي طُرد بعد 39 ثانية أمام ليل في عام 2014.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.