"الإدارة الذاتية" ترد على تصريحات المعلم... النظام "يؤجج الوضع ويثير الفتن" في سوريا

ردت "الادارة الذاتية" على ماقاله وزير الخارجية وليد المعلم، أمام الجمعية العمومية، بخصوص الأمور في شمال وشرق سوريا، مشيرة الى انه التصريحات "لا اساس لها من الصحة".

ردت "الادارة الذاتية" على ماقاله وزير الخارجية وليد المعلم، أمام الجمعية العمومية، بخصوص الأمور في شمال وشرق سوريا، مشيرة الى ان التصريحات "لا اساس لها من الصحة".

وأوضحت الادارة في بيان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك، ان كلام المعلم عن الوضع في شمال وشرق سوريا، هو محاولة للتغطية على "الممارسات" التي يرتكبها النظام بحق الشعب السوري، و خلق حالة من "الفوضى" في المناطق التي تحررت من "داعش" على يد "أبناء ومكونات" شمال وشرق سوريا.

وأكد البيان ان مشروع الإدارة هو مشروع "وطني ولا يمس وحدة سوريا مجتمعياً ولا جغرافياً "، وهذا عكس ما يدعيه المعلم عن إنه "مشروع انفصال".

وعن حديث المعلم عن دير الزور، اشار البيان الى ان الكلام هو محاولة للتغطية عما  يفعله النظام من" تأجيج للوضع وإثارة الفتن وضرب وحدة المكونات".

أما الحديث عن موضوع النفط، اكد البيان ان الثروات الطبيعية هي "ملك لكل السوريين".

وكان المعلم دان، في كلمة له أمام اجتماع عبر الإنترنت للجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الاحد، الجرائم التي ارتكبتها قوات "قسد" من "قتل واعتقال" للمدنيين المناهضين لإجراءاتها في شمال شرق سوريا، فضلا عن " نهب للثروات" و "تآمر على وحدة البلاد".

واعتبر المعلم ان كل الإجراءات التي تقوم بها " الميليشيات الانفصالية " تعتبر " غير شرعية و باطلة "، وتشكل "انتهاكاً سافراً لسيادة واستقلال سوريا وسلامة أراضيها".

سيريانيوز

29.09.2020 00:41