الاخبار السياسية

هولاند: يجب الوصول لمرحلة انتقالية بسوريا ثم انتخابات تنتهي برحيل الأسد

صورة من الأرشيف لهولاند ورينزي

26.11.2015 | 11:34

إيطاليا: لابد من إنهاء الأزمة السورية لوقف تدفق اللاجئين

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الخميس, أنه يجب الوصول لمرحلة إنتقالية بسوريا, ومن ثم عقد انتخابات تنتهي برحيل الرئيس بشار الأسد.

وأضاف هولاند في لقاء له مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي, أن "هدف مكافحة وتدمير تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)", مضيفاً "سنقوم بكافة التدابير لحفظ أمن حدودنا".

وبدوره قال رينزي بعد اللقاء, إن روما "تؤكد التزامها" العمل من اجل "استراتيجية شاملة" لمكافحة الارهاب, مشيراً إلى أنه "من الضروري بذل جهد يشمل مزيدا من الاطراف وانشاء تحالف اوسع قادر على (...) تنفيذ الهدف الذي عبر عنه الرئيس هولاند تماما اي تدمير داعش".

وتابع رينزي إن "ايطاليا تؤكد التزامها" العمل من اجل "استراتيجية شاملة، دبلوماسية وعسكرية وانسانية وثقافية ومدنية" من دون تحديد الصيغة التي قد يتخذها الدعم الايطالي.

وتأتي زيارة رينزي إلى فرنسا في اطار اسبوع من المفاوضات المكثفة التي يجريها هولاند لتشكيل ائتلاف موسع ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على خلفية الهجمات التي شهدتها باريس, في وقت سابق من الشهر الجاري, ما تسبب بمقتل 132 شخص وجرح المئات.

وحول اللاجئين, قال رينزي أنه "لابد من إنهاء الحروب الأهلية والأزمة السورية لوقف تدفق اللاجئين".

ودعا هولاند ورينزي الى "اتفاق شامل" مع تركيا قبل انعقاد مجلس اوروبي الاحد لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي وتركيا.

وصرح هولاند بخصوص المجلس الذي سيعقد في بروكسل "علينا ابرام (...) اتفاق شامل مع تركيا (...) من اجل ضمان امن الحدود", كا قال رينزي "اشاطر هولاند الرأي" حول ضرورة "التوصل الى اتفاق شامل" من اجل وضع "نموذج جديد لاستقبال اللاجئين".

وسبق أن قال رئيس الوزراء التشيكي بوغوسلاف سوبوتكا, في وقت سابق من الشهر الجاري، ان قادة الاتحاد الاوروبي اتفقوا على منح 3 مليار يورو لمساعدة اللاجئين في تركيا بعد القمة الاوروبية التركية المقرر عقدها اواخر شهر تشرين الثاني الحالي.

وتشهد أوروبا تدفق مئات آلاف اللاجئين إليها في ظل الصراعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة سوريا والعراق, بالإضافة للاجئين الأفارقة والأفغان.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.