أخبار الرياضة

فوز ثمين للوحدة والجيش والكرامة في الجولة الأولى للدور النهائي بالدوري السوري

الوحدة

13.07.2016 | 21:20

تمكن الوحدة من تحقيق فوز ثمين2-0 على الاتحاد والجيش على المحافظة 2-1 والكرامة على الشرطة 3-1 ضمن منافسات التجمع النهائي لأندية الدرجة الأولى للرجال بكرة القدم والتي تقام منافساتها على ملاعب دمشق حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 6 أندية.

على ملعب تشرين تمكن الوحدة من تحقيق فوز مستحق على الاتحاد بهدفين دون رد حملا توقيع المهاجم رجا الرافع في الدقيقتين 58 و67 ليعزز الرافع صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفاً.

وجاء الشوط الأول من اللقاء حذراً من الطرفين مع أفضلية نسبية للوحدة الذي أضاع أخطر فرص الشوط عبر مهاجمه ماجد الحاج الذي لم يستثمر الكرة العرضية التي حولها له نصوح نكدلي أمام مرمى الاتحاد لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ظهر الوحدة بشكل أفضل فيما اعتمد الاتحاد على مهارات لاعبيه الفردية والكرات الطويلة للوصول إلى المرمى لكنها لم تشكل الخطورة الكافية ليفتتح الرافع أول أهداف المباراة بكرة وضعها على يمين الحارس ليحاول بعدها الاتحاد تدارك الموقف وتسجيل التعادل لكن الوحدة أضاف الهدف الثاني بعدما استغل الرافع عرضية محمد فارس وحولها في الشباك معلنا فوز فريقه بأولى مباريات التجمع النهائي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب المحافظة خطف فريق الجيش فوزاً صعباً من المحافظة بهدفين مقابل هدف واحد.

وظهر المحافظة بشكل جيد خلال الشوط الأول وتمكن من افتتاح باب التسجيل عبر شعيب العلي بالخطأ في مرمى فريقه لكن خبرة لاعبي الجيش منحتهم التفوق بهدفين جاء الأول عبر اللاعب محمد حمدكو والثاني بواسطة محمود البحر في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني للقاء.

وقلب الكرامة تأخره أمام الشرطة بهدف إلى فوز مستحق بثلاثة أأهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الفيحاء.

وفي ختام منافسات الجولة الأولى تصدر الوحدة ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط متساوياً مع الجيش الذي احتل المركز الثاني وجاء الكرامة بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط والاتحاد رابعاً بنقطتين والمحافظة خامساً بنقطة واحدة والشرطة سادساً بنقطة واحدة أيضاً.

وحسب نظام البطولة فإن كل فريق حمل معه نقاطاً من الدور الأول للدور النهائي حيث يملك الجيش والوحدة متصدراً المجموعتين 3 نقاط فيما يملك الكرامة والاتحاد نقطتين والمحافظة والشرطة نقطة واحدة علماً أن المنافسات ستقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة يتوج في ختامها الفريق صاحب الرصيد الأكبر من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من المنافسات يوم الجمعة المقبل وفيها يلتقي المحافظة مع الشرطة على ملعب نادي المحافظة والوحدة مع الكرامة على ملعب تشرين والجيش مع الاتحاد على ملعب الفيحاء.

سيريانيوز