الاخبار السياسية

موسكو: التحاليل أثبتت استخدام المسلحين أسلحة كيماوية جنوب غرب حلب

21.11.2016 | 12:02

كشفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، أن تحاليل وفحوصات أجراها خبراء روس، أكدت استخدام المسلحين "مواد كيميائية" في حلب ضد الجيش النظامي والمدنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان، ان "تحليل 9 عينات مأخوذة في حي 1070 جنوب غربي حلب، أثبت شن المسلحين هجمات باستخدام غاز الكلور والفسفور الأبيض، بينما يواصل الخبراء فحوصاتهم في الموقع."

وتابع اللواء كوناشينكوف أن "الخبراء الروس جمعوا أيضا العينات البيولوجية من 4 مصابين جراء استخدام الأسلحة الكيميائية في حلب لإجراء تحليل مفصل في مختبر خاص داخل روسيا".

وكانت قيادة الجيش النظامي قالت في بيان بتاريخ 13 الجاري، ان عشرات المصابين سقطوا جراء قصف المعارضة لمنطقة النيرب ومحيطها بقذائف هاون محملة بمادة "الكلور".

وكانت روسيا اتهمت منذ 11 تشرين الثاني الجاري مجموعات المعارضة المسلحة باستخدام اسلحة كيماوية في قصف مناطق غرب حلب.

وأكد كوناشينكوف أن منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" لم ترسل بعد خبراءها إلى حلب، رغم دعوات وجهتها روسيا للتعاون هناك، ولكن ذلك "لا يمنعها من لصق أوصاف عن بعد" وعدم الاعتراف باستهداف مدنيي حلب بالأسلحة الكيميائية، على حد قول المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

يشار الى ان النظام السوري وروسيا سبق أن وجهوا اتهامات لتنظيمات إرهابية في البلاد باستخدام أسلحة كيماوية، مقابل اتهامات من المعارضة السورية للنظام باستخدام غاز الكلور في هجماته على مناطق المعارضة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.