أخبار العالم

حرية التعبير بحالة حصار...اليونيسكو: مقتل 115 صحافيا في 2015 وسوريا تتصدر اللائحة

02.11.2016 | 21:09

احصت منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في تقرير لها, يوم الأربعاء, مقتل 115 صحافيا عبر العالم في عام 2015 خصوصا في سوريا والعراق وفرنسا.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن المنظمة قولها, في تقريرها لمناسبة اليوم العالمي لانهاء الافلات من العقاب في الجرائم ضد الصحافيين, إن "وسائل الاعلام وحرية التعبير في حالة حصار".

وتصدرت سوريا اللائحة مع مقتل 13 صحافيا فالعراق 10 صحفيين, ففرنسا 8 صحفيين, اثر الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو,، فجنوب السودان والمكسيك والبرازيل 7 صحفيين, فليبيا والهند والفيليبين 6 صحفيين.

وكانت اليونيسكو احصت في عام 2014 مقتل 827 صحافيا في احداث تتصل بعملهم،  واعتبر عام 2012 الاشد دموية مع مقتل 124 صحافيا يليه عام 2015.

وكانت منظمة "صحفيون بلا حدود" صنفت, في وقت سابق, سوريا والعراق من أكثر الدول خطراً على العمل الصحفي، تليهما فرنسا ثم اليمن وجنوب السودان والهند والمكسيك والفلبين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.