الاخبار السياسية

مسد: اجتماع وزيري دفاع سورية وتركيا التفاف على الحل السياسي

30.12.2022 | 21:00

عبر "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد)، عن استيائه من اللقاء الاخير الذي جمع بين وزيري دفاع الحكومة التركية والسورية وبرعاية روسية، لافتا إلى أنه التفاف على الحل السياسي.

وقالت القيادية في (مسد) سينم محمد، في حديث مع المرصد السوري لحقوق الانسان،  إن هذه الاتفاقات الأولية ستكون إلتفافا على الحل السياسي للأزمة السورية،  وهذا سيكون على حساب الشعب السوري في شمال شرق سورية لاعتبار أن هدف تركيا الأول هو القضاء على مشروع الادارة الذاتية وعلى قوات سوريا الديمقراطية(قسد)، وبالتالي تقوية خلايا  تنظيم داعش الإرهابي التي عادت للنشاط مؤخرا وكان آخرها هجوم الرقة قرب أحد السجون الذي يوجد به معتقلي داعش الارهابين". 

وتابعت القيادية بمسد بأن أي "حل للأزمة السورية لن يكتمل وسيكون حلا جزئيا مبتورا ما لم تشارك فيه كل القوى الدولية الفاعلة في الملف السوري وأيضا القوى السورية الديمقراطية المؤمنة بالحل السياسي مع تشريك كافة السوريين فيه".

بدوره،  أفاد القيادي الكردي صالح مسلم، بأن الإجتماع يشكّل خطوة نحو تحالف بين النظامين على الثورة السورية لوأدها مع القرار الأممي2254 .
وأضاف مسلم أنه نظراً لأن شمال وشرق سورية تمسكت بأهداف الثورة السورية فهي الهدف من هذا التحالف، والثمن سيدفعه جميع السوريون ومن بينها الإدارة الذاتية الديمقراطية".
واعتبر مسلم  أن هذا التحالف سيفشل أمام ردود الفعل القوية من جميع السوريين والأطراف التي لا تحبذ إطلاق تركيا العنان للفصائل الإرهابية الموجودة لديها.
وكان اجتماع جمع كل من وزيري دفاع سورية وتركيا وصف بـ "الايجابي".
سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.