المنوعات

مراهق أميركي يكتشف كوكبا بعد 3 أيام من بدء تدريبه في ناسا

12.01.2020 | 21:12

نجح مراهق أميركي في اكتشاف كوكب بالصدفة بعد ثلاثة أيام من بدء تدريبه في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".  

ووفقا لموقع سي ان ان،  فان وولف كوكير البالغ من العمر 17 عاما كان يتفحص بيانات من القمر الصناعي(TESS) لاستكشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية ، ومااعتقد أنه أنه كان شذوذا في بيانات (TESS) تبين أنه كوكب غير مكتشف.  

والكوكب المكتشف بحسب ناسا يدور حول نجمين، وهو أكبر بحوالي سبعة أضعاف من حجم كوكب الأرض ويبعد حوالي 1300 سنة ضوئية عن الأرض.  


من اصل عشرات الرسوم التي يضمها كتاب " من دمشق الى بالميرا " ( From Damascus to Palmyra )،المطبوع عام 1908 اي قبل اكثر من قرن من الزمن ، بريشة الرسامة الانكليزية مارغريت توماس، اخترنا لكم مجموعة رائعة اعدنا انتاجها تنقل مشاهد من منطقتنا في تلك الحقبة.

باحة (ارض ديار) منزل دمشقي

 بلاط (باحة) منزل أسعد باشا في دمشق


وقالت فيسيلين كوستوف عالمة أبحاث ناسا والمشرفة على الشاب "لقد قدمت له لمحة موجزة عما نفعله، وتعلم كل شيء بنفسه، لقد تعلم بسرعة كبيرة".

وعن طريقة اكتشافه للكوكب، قال كوكير: "أثناء النظر إلى صورة، اعتقدت أن هناك شيئا ما مريبا، جعلني أنبه كستوف".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على كوكب يدور حول نجمين في برنامج (TESS).

يذكر أن برنامج TESS هو برنامج القمر الصناعي الماسح للكواكب الخارجية ، واكتشف البرنامج حتى الآن 993 كوكبًا محتملًا و28 مؤكدين.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

ذكرى مولد ابن تيمية .. المتهم بانه مرجع فتاوي الوهابيين والدواعش .. من هو؟

في 22 كانون الثاني عام 1263 ولد قي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام النميري الحراني المعروف باسم "ابن تيمية" والذي يعتبره الكثير من الباحثين بأنه احد مرجعيات لحركات السلفية الجهادية والتكفيرية.