المنوعات

مراهق أميركي يكتشف كوكبا بعد 3 أيام من بدء تدريبه في ناسا

12.01.2020 | 21:12

نجح مراهق أميركي في اكتشاف كوكب بالصدفة بعد ثلاثة أيام من بدء تدريبه في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".  

ووفقا لموقع سي ان ان،  فان وولف كوكير البالغ من العمر 17 عاما كان يتفحص بيانات من القمر الصناعي(TESS) لاستكشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية ، ومااعتقد أنه أنه كان شذوذا في بيانات (TESS) تبين أنه كوكب غير مكتشف.  

والكوكب المكتشف بحسب ناسا يدور حول نجمين، وهو أكبر بحوالي سبعة أضعاف من حجم كوكب الأرض ويبعد حوالي 1300 سنة ضوئية عن الأرض.  


من اصل عشرات الرسوم التي يضمها كتاب " من دمشق الى بالميرا " ( From Damascus to Palmyra )،المطبوع عام 1908 اي قبل اكثر من قرن من الزمن ، بريشة الرسامة الانكليزية مارغريت توماس، اخترنا لكم مجموعة رائعة اعدنا انتاجها تنقل مشاهد من منطقتنا في تلك الحقبة.

باحة (ارض ديار) منزل دمشقي

 بلاط (باحة) منزل أسعد باشا في دمشق


وقالت فيسيلين كوستوف عالمة أبحاث ناسا والمشرفة على الشاب "لقد قدمت له لمحة موجزة عما نفعله، وتعلم كل شيء بنفسه، لقد تعلم بسرعة كبيرة".

وعن طريقة اكتشافه للكوكب، قال كوكير: "أثناء النظر إلى صورة، اعتقدت أن هناك شيئا ما مريبا، جعلني أنبه كستوف".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على كوكب يدور حول نجمين في برنامج (TESS).

يذكر أن برنامج TESS هو برنامج القمر الصناعي الماسح للكواكب الخارجية ، واكتشف البرنامج حتى الآن 993 كوكبًا محتملًا و28 مؤكدين.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

الجيش العراقي: عملياتنا الاستباقية تركز على مناطق شمال شرقي سورية لانها لاتحوي على قوات نظامية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رَسُول ان القوات العراقية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية لانها لا تحتوي قوات نظامية سورية.