الاخبار السياسية

لافروف وكيري يبحثان الأزمة السورية في روما

02.12.2016 | 19:00

بدأ وزيرا الخارجية، الروسي سيرغي لافروف، والأمريكي جون كيري، يوم الجمعة، محادثات في العاصمة الإيطالية، ستركز على سبل تسوية الأزمة السورية.

وأوضح كيري قبل بدء المحادثات ردا على سؤال لاحد الصحفيين هل الدبلوماسية الخاصة بالتسوية السورية على قيد الحياة؟"، قائلا "الدبلوماسية برمتها حية ترزق".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، كشف يوم الخميس، ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجري في العاصمة الإيطالية روما عدداً من اللقاءات تتناول الوضع في سوريا وأوكرانيا.

وكان لافروف وكيري اجتمعا معاً في 18 تشرين الثاني المنصرم، في عاصمة بيرو ليما، وبحثا كل الجوانب المتعلقة بمدينة حلب  .

وتشكل حلب محور المحادثات الدولية, في الاونة الاخيرة, كما بدأ مجلس الأمن الدولي امس اجتماعا طارئا, بطلب من فرنسا بشأن الوضع المتدهور شرق حلب, وسط تصاعد اعمال القصف والعمليات العسكرية, التي ادت الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة ما يجري في بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.