علوم وتكنولوجيا

تيليغرام تقدم نسخة مدفوعة هذا الشهر

12.06.2022 | 18:10

أعلن تطبيق التراسل الفوري ”تيليغرام“، دخول عالم ”الاشتراكات“، حيث كشف عن عزمه تقديم نسخة مدفوعة من تطبيقه الرقمي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ونقلت وسائل اعلام عن المؤسس والرئيس التنفيذي لـ“تيليغرام“، بافيل دوروف، إن خدمة المراسلة الفورية ستطلق نسخة فرعية مدفوعة من التطبيق تحمل اسم ”Telegram Premium“، مما يمنح المستخدمين ”ميزات وسرعة وموارد إضافية“.

وكشف دوروف عن بعض الميزات التي تأتي مع النسخة المدفوعة الجديدة، على غرار ”الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة“، و“القدرة على تحميل ملفات أكبر“، و“الملصقات الحصرية“ و“ردود الفعل المميزة فقط“ (التي تم طرحها مؤخرًا في إصدار تجريبي من التطبيق).

وأكد دوروف أيضًا أن ميزات ”تيليغرام“ الحالية ستظل مجانية، وأن الميزات المدفوعة لن تؤثر على تجربة المستخدمين المجانيين على التطبيق. وأشار إلى أن غير المشتركين سيستمرون في إلقاء نظرة على الملفات الكبيرة التي تم تحميلها بواسطة مستخدمي ”Premium“، وسيتعين عليهم أيضًا عرض الملصقات وردود الفعل المتميزة والتفاعل معها. 

وبحسب دوروف فإن ”الاشتراك“ سيساعد خدمة المراسلة في التخفيف من بعض التكاليف المرتبطة بزيادة ما وصفه بـ“الحدود المجنونة بالفعل“ على أحجام الملفات والدردشات والوسائط، وهو أمر يقول دوروف إنه سيكون ”غير قابل للإدارة“ إذا تم تقديمه لجميع المستخدمين.

وتشير البيانات التي تم جمعها من الإصدار التجريبي من تطبيق ”تيليغرام“ المدفوع إلى أنه سيكلف 4.99 دولار شهريًا، وسيأتي مع تنزيلات أسرع ورسائل صوتية إلى نصية وأدوات لتخصيص المحادثات والمزيد. علاوة على ذلك، يحظر الإصدار التجريبي أيضًا الإعلانات في القنوات الفردية لدى مستخدمي ”Premium“.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -