الأخبار المحلية

مقتل الناشط الاعلامي ناجي الجرف برصاص مجهول في غازي عنتباب بتركيا

الناشط الاعلامي ناجي الجرف

27.12.2015 | 15:40

لقي الناشط الاعلامي المعارض ناجي الجرف، مصرعه، يوم الأحد، عقب إقدام شخص مجهول باطلاق النار عليه من مسدس كاتم للصوت في مدينة غازي عنتاب شرق تركيا.


وقال صحفي متعاون مع سيريانيوز في مدينة غازي عنتاب أن  مجهول قام  بإطلاق النار من مسدس كاتم للصوت، على رأس ناجي مباشرة، أمام مبنى أوغور بلازا، قبل أن يلوذ بالفرار.ونقل ناجي على إثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة هناك.


وناجي الجرف من أبناء مدينة السلمية في ريف حماة، وهو ناشط إعلامي معروف بمواقفه المناهضة للنظام السوري، ولتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) وهو رئيس تحرير جريدة "حنطة" التي تصدر من تركيا ومدير مؤسسة "بصمة سورية"، وشارك بإخراج عدد من الأفلام الوثائقية التي تعنى بالوضع السوري، كما أخرج مؤخرا فيلماً تسجيلياً بعنوان "داعش في حلب"، قام خلاله بتوثيق انتهاكات التنظيم منذ دخوله إلى حلب عام 2013، وتناول الفيلم بعض الحالات التي قام التنظيم بتغييبها، بين مفقود وقتيل ومعتقل.


يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، في الاراضي التركية ففي أواخر شهر تشرين الاول الماضي عثر على ناشطين في حملة "الرقة تذبح بصمت" المعروفة بمعارضتها لتنظيم "داعش" مقطوعي الرأس داخل منزل أحدهما في مدينة أورفا جنوبي تركيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.