أخبار الرياضة

البرازيل تحقق فوزها الثامن تواليا بتجاوزها عقبة بيرو بثنائية بتصفيات كأس العالم 2022

البرازيل

10.09.2021 | 16:42

حققت البرازيل فوزها الثامن تواليا بتجاوزها عقبة بيرو 2-صفر في ريسيفي الجمعة ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وتقدّمت البرازيل باكرا بهدف إيفرتون ريبيرو (15)، قبل إضافة نجمها نيمار، زميل ميسي في سان جرمان وأغلى لاعب في العالم، الثاني متابعا كرة قريبة من خط المرمى (40).

وارتقت الأوروغواي إلى المركز الثالث (15 نقطة) بفوز ثان توالياً على حساب ضيفتها الإكوادور بهدف متأخر لغاستون بيريرو في مونتيفيديو (90+2).

وتحتل الإكوادور المركز الرابع (13) بالتساوي مع كولومبيا التي حققت فوزها الأول بعد ثلاثة تعادلات على ضيفتها تشيلي الثامنة 3-1 في بارانكيا.

وبرز ميغل بورخا بتسجيله هدفين في غضون دقيقتين (19 من ركلة جزاء و20)، قبل تقليص جان مينيسيس الفارق (56). لكن لويس دياس ضمن النقاط لـ"لوس كافتيروس" قبل ربع ساعة من نهاية الوقت (74).

وبعد 6 مباريات دون أي فوز، تخطت الباراغواي ضيفتها فنزويلا 2-1 في أسونسيون لتنفرد في المركز السادس.

وافتتح هكتور مارتينيس التسجيل باكرا لأصحاب الأرض (7) وعزّز أليخاندرو روميرو الأرقام بعد الاستراحة (46). وفي نهاية المباراة، سجّل دون تشانسيلور هدفا شرفيا لفنزويلا متذيلة الترتيب بفوز يتيم في تسع مباريات (90).

ويتأهل أوّل أربعة منتخبات من المجموعة الموحّدة مباشرة إلى نهائيات المونديال، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.