أخبار الرياضة

الجيش والوحدة يواجهان فنجاء والعروبة العمانيان في افتتاح منافسات كأس الاتحاد الآسيوي

كأس الاتحاد الآسيوي

22.02.2016 | 22:24

يستهل فريقا الوحدة والجيش مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الموسم الجديد 2016 الأربعاء حيث يلاقي الوحدة فريق العروبة العماني بينما يلاقي الجيش فريق فنجاء العماني.

بعثة الفريقين توجهت إلى العاصمة العمانية مسقط لخوض لقاء الجولة الأولى للبطولة التي تاهل اليها الجيش بشكل مباشر إلى دور المجموعات باعتباره حامل لقب الدوري بينما تأهل الوحدة عبر الملحق بعد تجاوز فريق بلقان التركماني.

الجيش سيكون في مواجهة صعبة امام فنجاء الذي شارك في النسخة السابقة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وتمرس في مباريات البطولة وهو ما ينطبق على فريق الجيش الذي تجاوز الدور الأول في النسخة الماضية متصدرا مجموعته ويسعى لتكرار انجازه في النسخة الحالية ولهذا يطمح الى تحقيق بداية قوية بالفوز على ملعب مضيفه فنجاء.

تحضيرات فريق الجيش بقيادة المدرب الخبير احمد الشعار اقتصرت على خوض المباراتين المؤجلتين في دوري الدرجة الأولى أمام المحافظة وحطين وتمكن من الفوز فيهما وتعزيز صدارته للمجموعة علما بانه كان مقررا إقامة معسكر تدريبي في لبنان لكنه ألغي لسوء الأحوال الجوية.

وتضم تشكيلة فريق الجيش كلا من اللاعبين..طه موسى، أحمد مدنية ، زكريا قدور، حسين شعيب، مصعب سوادة، حسام بوادقجي، شعيب العلي، عز الدين عوض، بهاء الدين الأسدي ، سمير بلال،محمد شريفة ، محمود البحر، بهاء الدين قاروط ، محمد حمد كو، حميد أوصمان ، محمد عقاد ، يوسف قلفا، هادي ملط.

ويخوض الجيش مبارياته ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اضافة إلى فنجا العماني أهلي خليل الفلسطيني اضافة إلى المحرق البحريني علما بأن مباراة الجيش الثانية ستكون في التاسع من الشهر المقبل امام أهلي خليل الفلسطيني بالعاصمة الأردنية عمان.

كما يبحث الوحدة عن انطلاقة جيدة في البطولة بمواجهة العروبة العماني لتسهيل مهمته في حجز احدى بطاقتي التاهل عن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كلا من فرق القوة الجوية العراقي وشباب الظاهرية الفلسطيني.

ويأمل الوحدة في تكرار تجربته بنسخة البطولة العام الماضي التي تأهل فيها للدور الـ16 ويتطلع إلى الوصول إلى أدوار أفضل بعد أن اكتسب لاعبوه الخبرة اللازمة بقيادة المدرب الشاب رأفت محمد.

وتشابهت تحضيرات الوحدة مع جاره الجيش حيث اقتصرت على خوض الجولتين الأولى والثانية في اياب بطولة الدوري ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها بفارق مريح عن اقرب ملاحقيه.

وتضم تشكيلة الوحدة كلا من اللاعبين.. إبراهيم عالمة، مهند خيارى، طلال الحسين، علي دياب، ماجد الحاج، محمد باش بيوك، عبد القادر دكة، أسامة أومري، عبد الهادي شلحة، محمد علي الرمال،حازم المحيميد، محمد قطايا، معتز اليوسف، رجا رافع، هادي المصري، محمد الحسن، محمد الغباش، حسام السمان، بكري طراب، خالد المبيض، نصوح نكدلي، محمود دراج.

سيريانيوز