أخبار الرياضة

التونسية أنس جابر تواصل التألق وتعبر لثمن نهائي رولان غاروس وخروج مفاجئ لرومانية هاليب

التونسية أنس جابر

04.10.2020 | 19:54

بلغت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثامنة 7-6 (9-7) و2-6 و6-3 حيث ستلتقي الأمريكية دانيال كولينز.

ويبدو ان اللاعبة التونسية تسير بخطوات ثابتة لتحقيق حلمها في الالتحاق بركب اللاعبات العشرين الأوائل على العالم، وهو حلم كانت قد وضعته في خططها منذ مطلع العام الحالي. وتؤهل نتائج جابر، التي باتت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ثمن النهائي من بطولة رولان غاروس، حتى الآن في البطولة الفرنسية إلى الاقتراب من هدفها وربما تحقيقه في حال تابعت مشوارها في الأدوار المتقدمة للبطولة.

وتخوض جابر غمار منافسات رولان غاروس التي توجت بطلة لها في فئة الناشئات عام 2011 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها وهي في المركز الـ31 عالميا، ولا شك بأن نتائجها حتى الآن في البطولة الفرنسية تؤهلها الى الاقتراب من هدفها وربما تحقيقه في حال تابعت مشوارها في الأدوار المتقدمة للبطولة.

وفجّرت البولندية شفيونتيك المصنفة الرابعة والخمسين عالمياً مفاجآة من العيار الثقيل بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على الدورة والثانية عالمياً بمجموعتين دون رد 6-1 و6-2 .

وكانت هاليب تمني النفس بتكرار إنجازها في 2018 والفوز باللقب لكن طموحاتها توقفت عند حدود الدور الرابع بعد الأداء اللافت لمنافستها صاحبة الـ19 عاماً والتي لم يسبق لها الوصول إلى ربع نهائي أي من الدورات الأربع الكبرى من قبل. 

وكان هاليب تفوقت على شفيونتيك بالذات العام الماضي في البطولة الفرنسية في مدى 45 دقيقة، لكن البولندية ردت الصاع صاعين واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق للتخلص من منافستها.

سيريانيوز