المنوعات

موجة انتقادات وسخرية بعد حظر البرلمان العراقي بعض الألعاب الالكترونية

18.04.2019 | 16:18

أثار قرار مجلس النواب العراقي، يوم الأربعاء، حظر بعض الألعاب الالكترونية الشهيرة، سخرية وانتقادات واسعة من قبل متابعين عراقيين.

ووافق البرلمان العراقي، بالإجماع على حظر بعض ألعاب الفيديو الشهيرة، وأبرزها لعبة "ببجي" (أو بوبجي)، ولعبة "فورتنايت".

وبرر البرلمان موافقته على قرار الحظر، لما تشكله هذه الألعاب من "تأثير سلبي على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي" ، كما حظر أيضا المعاملات المالية المرتبطة بتلك الألعاب.

وتعد لعبة "ببجي"، التي صممتها شركة "بلوهول إنك" الكورية الجنوبية، لعبة قتال من أجل البقاء على قيد الحياة، إذ تضع عشرات اللاعبين عبر الإنترنت في جزيرة، حيث يحاولون القضاء على بعضهم البعض.

أما لعبة "فورتنايت" فقد صممتها شركة "إيبك غيمز"، ومقرها كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، وهي ذات فرضية مشابهة للعبة ببجي.

وأثار القرار جدلاً واسعاً ، من قبل متابعين عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا بطريقة ساخرة عن رفضهم للقرار، معتبرين  ان خطر هذه الألعاب يفوق خطر الجماعات المسلحة المنتشرة بالعراق

وتساءل آخرون متى يتم حظر المجاميع المسلحة، والأحزاب الفاسدة و الأدوية المغشوشة، التي دمرت المجتمع ! ومتى يتم مكافحة الفاسدين بجدية؟

ونشر احد مستخدمي مواقع التواصل صورة، لمجموعات مسلحة في العراق، مرفقا إياها بتعليق قال فيه " صور من لعبة "ببجي"، التي تحرض على العنف والقتل، وعلى أساسها صوت البرلمان العراقي لحظرها".

ويعاني العراق من تبعات الغزو الامريكي منذ عام 2003، و ما جرى من حرب اهلية، ثم قتالاً مع تنظيم "داعش" الذي انتشر في أنحاء بالعراق، قبل انتهائه بعد معارك مع القوات العراقية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشكو العراقيون من انتشار البطالة وتفشي الفساد بالبلاد، وسوء في الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.