علوم وتكنولوجيا

تغريدة تويتر الأولى للبيع في مزاد علني

07.03.2021 | 20:19

عرض رئيس شركة "تويتر" وأحد مؤسسيها جاك دورسي أول تغريدة بالمنصة على الإطلاق "أسست منصة تويتر للتو" التي نشرها في آذار 2006 للبيع في مزاد.

وبحسب وكالة "رويترز" فقد حصلت التغريدة على عروض بلغت 88888 دولارا خلال دقائق من نشره تغريدة برابط البيع.

ويأتي ذلك باعتبار التغريدة توقيعا رقميا فريدا "كرموز غير قابلة للاستبدال"، والرموز غير القابلة للاستبدال هي ملفات رقمية تقوم بدور التوقيع الرقمي للتحقق من ملاك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد على الإنترنت.

وتعد تغريدة دورسي واحدة من أشهر التغريدات التي عرضت للبيع ووصل أعلى سعر للتغريدة إلى مليوني دولار من قبل هواة التذكارات الرقمية.  

ويحصل مشتري التغريدة على شهادة رقمية موقعة، باستخدام التشفير، والتي ستتضمن بيانات وصفية للتغريدة الأصلية، كما تستمر التغريدة في الظهور بمنصة تويتر على الويب، وفقا لموقع "فاليوابلز".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.