أخبار العالم

الكنيست: الحكومة الإسرائيلية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية الأحد المقبل

08.06.2021 | 13:33

قال رئيس الكنيست الإسرائيلي، يرايف ليفين، إن البرلمان يجري تصويتا، الأحد المقبل، على الحكومة الجديدة.

ونقلت رويترز عن ليفين قوله إن الحكومة الجديدة تحل مكان حكومة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

وفي حال  موافقة الكنيست على الحكومة فإنها ستؤدي اليمين في اليوم نفسه بحسب تقارير اعلامية.

وكان نتنياهو اعلن في افتتاح اجتماع حزب "الليكود" الحاكم، معارضته الشديدة للحكومة التي تم تشكيلها بزعامة نفتالي بينيت، رئيس حزب "يمينا"، بمساعدة زعيم المعارضة، رئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل"، يائير لابيد.

وحذر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، نداف أرغمان، في وقت سابق، من أن التحريض ضد الحكومة الجديدة قد ينتهي بسفك الدماء في إسرائيل.

وقال أرغمان في تحذير علني نادر، يُدق ناقوس الخطر، إن مناخ التحريض الحالي قد يؤدي إلى سفك دماء مأساوي في إسرائيل، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وكان رئيس حزب "يمينا" الإسرائيلي اعلن في 30 ايار الماضي أنه سيشكل حكومة إسرائيلية جديدة مع زعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد فيما قال نتنياهو ان هذا التحالف لتشكيل حكومة وحدة، سيضعف إسرائيل.

وفشل نتنياهو في تشكيل حكومة للمرة الثالثة خلال عامين، حيث انتهت فترة تفويضه من الرئيس رؤوفين ريفلين، مساء الثلاثاء الماضي.

وحصل نتنياهو البالغ من العمر 71 عاما والذي يحاكم بتهمة الفساد على تكليف من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مدته 28 يوما لتشكيل الحكومة بعد انتخابات 23 آذار التي كانت رابع انتخابات غير حاسمة في أقل من عامين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.