الأخبار المحلية

قبيل دخول الهدنة حيز التنفيذ... قتلى بغارة على إدلب وضحايا بقصف متبادل في حلب

12.09.2016 | 13:43

سقط قتلى وجرحى، يوم الاثنين، في قصف متبادل شهدته أحياء عدة من حلب، في حين لقيت امرأة وطفلها حتفهما اثر غارة جوية استهدفت مدينة ادلب.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان عدة جرحى سقطوا اثر قصف مدفعي استهدف بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي.

وتابعت المصادر ان القصف المدفعي استهدف كذلك بلدات عندان وحيان في ذات الريف، في حين تعرضت مدينة الأتارب وكفر نوران بريف حلب الغربي لغارات جوية، كما تعرض حي الصالحين وبلدة معارة الأرتيق للقصف.

ومن جانبها قالت وكالة (سانا) الرسمية، ان شخصاً لقي مصرعه، وأصيب 17 اخرين بجراح بعضها خطرة، اثر سقوط قذائف على احياء العبارة وحلب الجديدة والحمدانية.

وكان قتلى وجرحى سقطوا يوم الأحد، اثر قصف استهدف حي الصالحين في مدينة حلب، وآخرين في قريتي أم جينة والهوتة في ريف حلب الغربي.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع, ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, قبل ان تستعيد القوات النظامية عدد من النقاط والمواقع التي خسرتها كالكليات العسكرية وحي الراموسة جنوب المدينة,  وسط مناشدات دولية بوقف العنف في  المحافظة , ودعوات اممية بانشاء هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

وفي مدينة ادلب، قالت مصادر معارضة ان امرأة وطفلها قتلا جراء قصف جوي روسي بالقنابل العنقودية على المدينة.

وكان قصفاً استهدف مركزا للدفاع المدني في سراقب بريف ادلب، اسفر عن اصابات بين عناصر المركز، وادى لخروجه عن الخدمة، حيث جاء ذلك بعد يوم من سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح  بقصف طال سوق رئيسي وسط مدينة ادلب, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة".

يشار إلى ان تبادل القصف، يأتي قبل ساعات من بدء تنفيذ اتفاق روسي أمريكي على هدنة لمدة أسبوع، ستدخل حيز التنفيذ مع غروب شمس اليوم الاثنين، حيث اتفق الجانبان على عدة امور من بينها تنسيق الضربات الجوية التي تستهدف "الإرهابيين" في سوريا, ووقف, كما اتفقتا على ان الكاسيتلو طريق امن لتمرير المساعدات لحلب الشرقية.

سيريانيوز

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.