الأخبار المحلية

اجتماع يضم وزيرا سعوديا ومسؤولين أمريكيين وزعماء عشائر بدير الزور

14.06.2019 | 13:50

قام وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ، ثامر السبهان ونائب وزير الخارجية الامريكي جويل رابيون والمستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ويليام روباك بزيارة الى حقل العمر بمحافظة دير الزور يوم الخميس حيث التقوا بالرؤساء المشتركين للإدارة المدنية وزعماء عشائر.

وقالت "بلدية الشعب في الشعيطات" على صفحتها على فيسبوك ان "الاجتماع الأول ضم رابيون وروباك والسبهان والرؤساء المشتركين للإدارة المدنية بدير الزور غسان اليوسف وليلى الحسن فيما كان الاجتماع الثاني موسعا وضم الأشخاص السابقين بالإضافة لبعض زعماء القبائل العربية بدير الزور".

وتركز محور الاجتماعات حول آلية دعم المناطق المحررة من اجل عدم عودة داعش وأي تهديدات أخرى للمنطقة ودعم جميع المكونات السورية بشمال وشرق سوريا

كما تم خلال الاجتماع بحث آلية دعم سياسي واقتصادي و خدمي وامني لدير الزور من اجل أن يعود الأمن والاستقرار للمنطقة.

يشار الى ان السبهان أن زار مدينة الرقة السورية بعد خروج داعش الإرهابي منها وسيطرة تنظيم "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) عليها.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..