أخبار الرياضة

الارجنتيني ماورو ايكاردي يقود باريس سان جرمان لتتويج بكأس الأبطال على حساب مرسيليا

باريس سان جرمان

14.01.2021 | 09:16

قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي مواطنه ماوريسيو بوكيتينو الى التتويج بلقبه الاول في مسيرته التدريبية عندما ساهم بفوز فريقه باريس سان جرمان على مرسيليا 2-1 في لنس في مباراة كأس الأبطال، الموازية للكأس السوبر التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس الفرنسيين في كرة القدم.

ومنح ايكاردي التقدم لباريس سان جرمان في الدقيقة 39، ثم اقتنص ركلة جزاء ترجمها البديل البرازيلي نيمار الى الهدف الثاني (85)، قبل أن يقلص ديميتري باييت الفارق في الدقيقة 89.

وهو اول لقب لبوكيتينو في مسيرته التدريبية وجاء بعد ايام معدودة على تعيينه مدربا لنادي العاصمة الذي سبق له الدفاع عن الوانه كلاعب في الفترة بين 2001 و2003، وتحديدا بعد ثلاث مباريات على خلافته الالماني توماس توخل المقال من منصبه.

ولم يحقق بوكيتينو الذي اشرف على توتنهام الانكليزي بين 2014 و2019 أي لقب كمدرب، وكانت افضل نتيجة له قيادة النادي اللندني إلى وصافة الدوري الانكليزي 2017 ووصافة دوري ابطال اوروبا 2019.

وهو الفوز الرابع لبوكيتينو في 7 مواجهات له في الكلاسيكو بعدما فاز 3 مرات كلاعب في 6 خاضها مع النادي الباريسي كلاعب.

وهو اللقب الثامن تواليا لباريس سان جرمان في المسابقة.

وثأر باريس سان جرمان لخسارته على ارضه امام مرسيليا صفر-1 في ايلول الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري في مواجهة عنيفة انتهت بخمس حالات طرد، وببصق جناح سان جرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا على المدافع الإسباني ألفارو غونساليس الذي اتهم من قبل النجم البرازيلي نيمار باهانته عنصريا خلال اللقاء.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.