علوم وتكنولوجيا

علماء ينجحون في تدريب الأبقار على استخدام دورات المياه

14.09.2021 | 18:46

نجح باحثون نيوزيلنديون وألمان في تدريب الأبقار على استخدام دورات المياه، في مسعى يهدف إلى الحد من تلوث المياه وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وفقاً لموقع "دويتشه فيليه".

وعمل الباحثون على تدريب 16 من العجول على استخدام دورات المياه على الأقل في بعض الأحيان، حيث كانت العجول تُكافأ بالطعام إذا تبولت في المرحاض، وإذا بدأت الأبقار بالتبول في المكان الخطأ، فإن العلماء سيجعلون أطواقها تهتز.

وترتفع نسبة النيتروجين في بول البقر، لذلك إذا كان من الممكن تدريب الأبقار على التبول في "مرحاض" ، يمكن التقاط النيتروجين والتعامل معه قبل أن يلوث الماء أو يتحول إلى غاز أكسيد النيتروز.

وقال الباحث ماتيوز: "هكذا يدرب بعض الأشخاص أطفالهم، ويضعونهم في المرحاض وينتظرونهم ليتبولوا، ثم يكافئونهم إذا فعلوا ذلك". وأضاف: "تبين أن هذا الأمر يعمل مع العجول أيضاً".

وبحسب الباحثين فإنه بعد نهاية 15 يوما من التدريب، كان ثلاثة أرباع الحيوانات يقومون بثلاثة أرباع عمليات التبول في المراحيض.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.