أخبار العالم

الجيش العراقي يستعيد الرطبة من داعش بعد ايام من الاشتباكات والقصف

18.05.2016 | 16:05

تمكنت القوات العراقية  من السيطرة على كامل أراضي مدينة الرطبة الواقعة غربي محافظة الأنبار، بعد أيام من الاشتباكات والقصف.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات الأمنية العراقية ومقاتلي العشائر "تمكنوا من استعادة السيطرة بالكامل على قضاء الرطبة من تنظيم "داعش" ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها".

وجاء الإعلان عن السيطرة الكاملة يوم الاربعاء بعد ساعات من سيطرة القوات بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار والحشد العشائري، على مداخل المدينة.

وسيطر تنظيم "داعش"  على الرطبة التي تقع في غرب محافظة الأنبار قرب الطريق الرئيسي المؤدية إلى الأردن منذ 2014.

وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة على مدينة هيت الواقعة في محافظة الأنبار ايضا في الشهر الماضي، كما اعلنت في شباط استعادة سيطرتها على مدينة الرمادي مركز المحافظة من أيدي مسلحي التنظيم.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

ويسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من العراق و سوريا و ينفذ أحكام صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم و تقويض أمنها.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.