المنوعات

سجن شاب روسي بسبب لعبة "بوكيمون غو"

11.05.2017 | 14:21

أصدرت محكمة روسية يوم الخميس، حكما بالسجن مع وقف التنفيذ على مدون احتجزته السلطات بعد أن لعب (بوكيمون غو) داخل كنيسة في عام 2016.

وذكرت وكالة (رويترز) أن المحكمة أدانت رسلان سوكولوفسكي بالتحريض على الكراهية الدينية بعد عرض فيديو على موقع يوتيوب ظهر فيه وهو يلعب (بوكيمون جو) على هاتفه المحمول في كنيسة,وحصد الفيديو أكثر من 1.9 مليون مشاهدة.

كما حكمت المحكمة على سوكولوفسكي البالغ من العمر 22 عاما بقضاء 160 ساعة من الخدمة الاجتماعية الإلزامية وأمرته بعدم الظهور في الأماكن العامة.

ولعبة "بوكيمون غو" مطورة وفق تقنية الواقع المعزز، التي تضيف عناصر افتراضية إلى العالم الحقيقي الذي يظهر عبر شاشة الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية. وتستخدم خاصية تحديد الموقع الجغرافي للسماح لمستخدميها بالعثور على كائنات "بوكيمون" الصغيرة ذات الأشكال المتعددة والقوى السحرية المختلفة، التي حققت نجاحا كبيرا قبل ما يقرب من عقدين.

وتجتاح حمى لعبة "بوكيمون غو" العالم أجمع، اذ تنظم نشاطات في بلدان عدة تقوم على البحث عن الشخصيات الافتراضية لهذه السلسلة الكرتونية الشهيرة في الشوارع والمتنزهات والساحات العامة، وصولا إلى المستشفيات وسكك الحديد.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.