أخبار العالم

وفيات وتدمير مئات المنازل جراء فيضانات اجتاحت السودان

09.08.2021 | 21:04

تسببت الفيضانات العارمة التي اجتاحت مناطق في السودان خلال الأيام الأخيرة بوفاة عدة أشخاص وتدمير مئات المنازل.

وذكرت وكالة أنباء السودان عبر صفحتها الفيسبوك، أن 6 مواطنين لقوا مصرعهم وأصيب 7 بجروح فيما تدمر اكثر من 300 منزلاَ بشكل جزئي بسبب فيضانات اجتاحت ولاية الجزيرة.

من جانبه، قال الناطق باسم شرطة الدفاع المدني، العميد عبد الجليل عبد الرحيم، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي"، إن الفيضانات تسببت بوفاة أكثر من 20 شخصا وتدمير مئات المنازل في أنحاء متفرقة من البلاد.

ودعت لجنة الفيضان في السودان جميع المواطنين خاصة القاطنين في الضفاف والجزر إلى أخذ الحيطة والحذر، حيث بدأ بعضهم في تشييد حواجز ترابية في محاولة لمنع تدفق المياه إلى الأحياء السكنية.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.