الأخبار المحلية

وكالة: القوات التركية بدأت الدخول الى سورية عبر نقطتين بالقرب من تل ابيض وراس العين

09.10.2019 | 13:03

بدأت القوات التركية في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء الدخول الى الاراضي السورية من نقطتين على الحدود بالقرب من مدينتي تل ابيض وراس العين.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الامريكية عن مسؤول تركي طلب عدم الكشف عن هويته إن "مجموعة صغيرة من القوات التركية دخلت سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم في نقطتين على طول الحدود، بالقرب من مدينتي تل أبيض ورأس العين، استعدادا للهجوم الأوسع".

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت الماضي إن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا.

واعلنت "الادارة الذاتية" الكردية يوم الاربعاء حالة النفير العام في شمال وشرق سورية لمدة 3 ايام وذلك للتوجه الى الحدود مع تركيا لمقاومة أي تدخل تركي.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يشكل الأكراد أبرز مكوناتها، اعلنت أن عناصر تنظيم "داعش" هاجموا مواقعها في الرقة، بالتزامن مع تأهب الجيش التركي لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا.

وسحبت الولايات المتحدة بين 50 و100 جنديّ من أفراد القوّات الخاصّة من نقاط على الحدود الشمالية في سورية الاثنين الامر الذي اثار انتقادات واسعة من قسد وكبار المسؤولين الامريكيين.

سيريانيوز


TAG:

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

وزير الدفاع اللبناني: تصريحات الحرس الثوري الايراني بضرب اسرائيل انطلاقا من لبنان امر "مؤسف"

اعتبر وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية الياس ابو صعب التصريحات المنسوب لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء مرتضى قرباني، التي توعد فيها بضرب إسرائيل انطلاقًا من لبنان، بانها تمس القرار اللبناني.