الأخبار المحلية

وكالة: القوات التركية بدأت الدخول الى سورية عبر نقطتين بالقرب من تل ابيض وراس العين

09.10.2019 | 13:03

بدأت القوات التركية في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء الدخول الى الاراضي السورية من نقطتين على الحدود بالقرب من مدينتي تل ابيض وراس العين.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الامريكية عن مسؤول تركي طلب عدم الكشف عن هويته إن "مجموعة صغيرة من القوات التركية دخلت سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم في نقطتين على طول الحدود، بالقرب من مدينتي تل أبيض ورأس العين، استعدادا للهجوم الأوسع".

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت الماضي إن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا.

واعلنت "الادارة الذاتية" الكردية يوم الاربعاء حالة النفير العام في شمال وشرق سورية لمدة 3 ايام وذلك للتوجه الى الحدود مع تركيا لمقاومة أي تدخل تركي.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يشكل الأكراد أبرز مكوناتها، اعلنت أن عناصر تنظيم "داعش" هاجموا مواقعها في الرقة، بالتزامن مع تأهب الجيش التركي لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا.

وسحبت الولايات المتحدة بين 50 و100 جنديّ من أفراد القوّات الخاصّة من نقاط على الحدود الشمالية في سورية الاثنين الامر الذي اثار انتقادات واسعة من قسد وكبار المسؤولين الامريكيين.

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.