الأخبار المحلية

لبنان تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة

20.06.2022 | 13:12

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، الاثنين، عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة في لبنان.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "الحالة وافدة من الخارج وهي تتبع حاليًا العزل المنزلي، ووضعها مستقر من الناحية الطبية"، مشيرة إلى أنها "تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين".

وأوضح البيان أن "مرض جدري القدرة ينتج من فيروس ينتقل إلى الانسان، أما من الحيوان إلى الانسان عبر الاحتكاك مع حيوانات مصابة كالقوارض أو القردة في البلدان المستوطن فيها الفيروس في بعض الدول الإفريقية كنيجيريا، وجمهورية الكونغو الديموقراطية وكينشاسا، والكامرون وجمهورية إفريقيا الوسطى، أو من إنسان إلى إنسان عبر التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ، والعلاقات الجنسية أو بطريقة غير مباشرة عبر الأدوات الملوثة لا سيما ملاءات الأسرة".

وطالب وزارة الصحة اللبنانية المواطنين باتخاذ إجراءات الوقاية كالتزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم أغراضهم الخاصة، وعدم الاحتكاك مع الحيوانات في الدول االتي يستوطن فيها المرض وتجنب تناول لحوم الحيوانات البرية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.