الأخبار المحلية

محافظة اللاذقية تصدر القائمة الأولى بأسماء المتضررين من الزلزال

15.05.2023 | 15:28

أصدر محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال القرار رقم /1928 /، المتضمن القائمة الأولى بأسماء المتضررين في بعض العقارات التي تهدمت كلياً او جزئيا جراء الزلزال، أو التي أقرت لجان السلامة العامة انها "متصدعة" وبحاجة إلى هدم أو تدعيم.

وتضمنت القائمة الأولى التي نشرتها صفحة المحافظة الرسمية، 537 اسماً من المتضررين، توزعت بين مدينتي اللاذقية 296 و جبلة 241 وشملت الأبنية المرخصة وفيها قرارات إفراز، أو في السجل المؤقت، على أن تصدر تباعاً وبشكل دوري، أسماء باقي المتضررين وفي المناطق كافة.

وأكد محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال أن لجنة القرار (555) المعنية بإصدار قوائم المتضررين، مستمرة بعملها في تدقيق المعلومات والبيانات الخاصة بالعقارات المتضررة، للإعلان عن قوائم جديدة تباعا لتشمل جميع المتضررين.

وبين أنه "يحق للمواطنين المتضررين الذين وردت أرقام عقاراتهم ولم ترد أسمائهم ضمن هذه القوائم، تقديم طلب إلى المحافظة خلال /90/ يوماً من تاريخ صدورها، وذلك وفق النموذج المعتمد في ديوان المحافظة لدراسة الطلبات ومعالجتها من قبل اللجنة.

ولفت المحافظ هلال إلى أنه يحق للأسماء الواردة في هذه القوائم الإستفادة من الإعفاءات والمزايا التي تضمنها المرسوم رقم 3 الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية.

يذكر أن محافظة حلب كانت قد أصدرت الأربعاء الماضي، القرار الأول رقم 1 المتضمن جدولاً بأسماء المتضررين الذين انهدمت مبانيهم وعقاراتهم كلياً نتيجة كارثة الزلزال في عدد من أحياء مدينة حلب وعددهم 243 عائلة.

سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.