الاخبار السياسية

بوتين وعبدالله الثاني يبحثان هاتفيا المفاوضات السورية المنتظرة في جنيف أواخر الشهر

14.01.2016 | 17:11

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، في اتصال هاتفي جاء من الجانب الاردني، مع العاهل عبدالله الثاني، "الجهود الدولية الرامية الى تنظيم مفاوضات السلام السورية في جنيف في 25 من الشهر الجاري.


وذكر الكرملين انه "تمت الإشارة خلال الاتصال إلى ضرورة عدم التمهل في تنسيق جميع الدول المعنية في مواجهة تنظيم (داعش) وتنظيمات إرهابية أخرى"،، كما أشار الرئيس الروسي إلى "أهمية إعداد الأردن لقائمة موحدة للمنظمات الإرهابية".


وأكد مصدر في "الخارجية الروسية" في كانون الأول الماضي، أن الأردن سلم الجانب الروسي قائمة بنحو 160 تنظيماً مشتبهاً بالتورط في النشاطات الإرهابية في سورية، بناء على تكليفه من المشاركون في "مجموعة دعم سورية" بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.


ومن المقرر عقد مفاوضات جنيف3 بين وفدي السلطات والمعارضات السورية, بهدف الوصول لمرحلة سياسية تنهي الصراع الدائر في البلاد منذ 5 سنوات, وذلك بناءا على القرار الذي أصدره مجلس الأمن صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في احد بنوده على بدء مفاوضات في سوريا في كانون الثاني.


سيريانيوز