المنوعات

الفنانة السورية شماميان:تعاونتُ في ألبومي الجديد مع موسيقيين أتراك

ليناشماميان

25.10.2016 | 18:07

 

كشفت الفنانة السورية  لينا شماميان، انها تعاونت في البومها الجديد "لونان" مع موسيقيين اتراك ، مشيرة الى ان الألبوم الجديد يثير مشاعر مشابهة للألبومين السابقين.

 

وقالت شماميان في حوار خاص مع وكالة الاناضول التركية أنها "نفذت الألبوم بشكل كامل مع الموسيقيين الأتراك"، مضيفة أن "8 من أغاني الألبوم من تلحين غوكسيل، وأغنية واحدة من تلحينها هي، وأغنية أخرى من التراث الموسيقي الأرمني".

وأضافت شماميان أن "الحفل الأخير كان بمثابة إطلاق لألبومها الجديد "لونان" الذي تعاونت فيه مع الموسيقار التركي غوكسيل باكتاغير".

وكانت شماميان  أحيت يوم السبت الماضي، حفلا غنائيا في اسطنبول ، حيث تعتبر هذه المرة الثالثة التي تحيي فيها حفلا في المدينة.

واعربت شماميان عن سعادتها بالتعاون مع الموسيقيين الأتراك، مشيرة الى ان "الموسيقى خلقت بينهم تناغما وانسجاما كبيرين، فرغم أنه لم تكن هناك لغة مشتركة تتفاهم بها مع الأتراك ، تمكنوا من التفاهم والعمل معا بفضل الموسيقى".

كما اوضحت ان "كلمات الاغاني من تأليفها هي ووكيل أعمالها"، حيث اعتبرت الألبوم مختلفا تماما عن ألبوميها السابقين، ، إلا أنه "يتميز بألحانه وكلماته الجديدة، كما يقدم لونا جديدا للموسيقى العربية".

واشارت الى أنه" تم تسجيل الأغاني كما لو كانت ألقيت في حفل غنائي، وهو ما مثل صعوبة كبيرة".

اهتمت شماميان بالأغنيات الكلاسيكية الطربية، ثم اهتمت بألوان موسيقية مختلفة مثل الجاز ، الموسيقة الأرمنية والشرقية ، فانعكس هذا المزيج على أسلوبها في الغناء .

يشار الى ان "لونان" هو الألبوم الثالث لشماميان، حيث أطلقت  ألبوماً  حمل اسم " شامات " في  2007 ، بينما كان "اسمر اللون" باكورة أعمالها في 2005.
وكانت الفنانة السورية حازت في 2006 على منحة  نوبل  الثقافية  من مصر  وجائزة  الموسيقى  الأولى  للشرق  الأوسط  من راديو مونتي كارلو  .

 

سيريانيوز

 

 

 

 

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.