أخبار العالم

العراق يعلن موعد بدء الربط الكهربائي مع الأردن

28.05.2023 | 17:43

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن إدخال الربط مع الأردن إلى الخدمة مطلع شهر تموز المقبل بطاقة 50 ميغاواط كمرحلة أولى.

وبحسب وسائل إعلام، قال المتحدث باسم الوزارة العراقية، أحمد موسى، الأمس السبت إن "الربط مع الأردن سيكون جاهزا بتاريخ 1 تموز كمرحلة أولى بطاقة 50 ميغاواط تصل إلى قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار لتغذية الشبكة الوطنية".

وأوضح موسى أن" الربط مع الأردن كان يستلزم إنشاء خط يمر جزء منه عبر الأراضي العراقية والجزء الآخر عبر الأراضي الأردنية، وكان من المفترض أن يدخل للعمل في 1 حزيران، ولكن بسبب الظروف الجوية ونتيجة صعوبة التربة وبعض المتعلقات بالجانب الأردني تم التأجيل إلى 1تموز".

وأضاف أن" الربط مع تركيا جاهز، ولكن العراق ينتظر تسعير الخدمة وأن تكون مناسبة ليدخل حيز التنفيذ كمرحلة أولى، أما الربط مع الخليج فسيكون جاهزاً في الفترة المقبلة".

وتوقعت الحكومة الأردنية تشغيل خط الربط الكهربائي العراقي الأردني في أيلول المقبل، وفق الخطة.

ووضع الجانبان حجر الأساس للمشروع في تشرين الأول عام 2022، حيث يهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى تزويد الجانب العراقي بقدرة كهربائية من الأردن تصل لـ150 ميغاواط، ورفعها إلى 500 ميغاواط في المرحلة الثانية، و900 ميغاواط خلال المرحلة الثالثة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.