علوم وتكنولوجيا

فيسبوك وانستغرام يختبران وقف عرض أرقام علامات الإعجاب

26.05.2021 | 18:39

تخطط فيسبوك وانستغرام لإضافة ميزة تسمح للمستخدمين بوقف عرض أرقام علامات "الإعجاب" على منشوراتهم، في خطوة تهدف إلى تحرير المستخدمين من السعي لتحقيق مكانة معينة من خلال رضى الآخرين.

وأوضحت وكالات أنباء أنه سيكون بمقدور المستخدمين وقف تعداد علامات الإعجاب بشكل كامل أو الابقاء عليها لأنفسهم فقط.

وقال رئيس انستغرام آدم موسيري في بيان "سيكون بامكان الناس تقرير ما إذا كانوا يريدون أن يروا عدد علامات الإعجاب أم لا"، من مايعني

وأضاف أن الأدوات التي ستتم إضافتها ستسمح للمستخدمين بوقف زر "علامة الإعجاب" سواء على المشاركات الفردية أم غيرها.

وتكهن موسيري أن يكون صنّاع المحتوى الصغار الذين يحاولون كسب المعجبين الأكثر نفورا من اخفاء عدادات علامات الإعجاب، لأنهم عادة يسعون الى تعزيز شعبيتهم من خلال إظهار عدد الأشخاص المؤيدين لمنشوراتهم.

ويشير خبراء الى ان أعداد علامات الاعجابات على الشبكات الاجتماعية وما يمكن ان ترمز له على صعيد مكانة أو قيمة الأشخاص تثير مخاوف تتعلق بالصحة العقلية.

ويقول بعضهم إن السعي لحصد "علامات الإعجاب" بينهم يمكن أن يسبب إدمانا وأن تكون له آثار مدمرة خاصة في أوساط الشباب.

وسبق لمنصة انستغرام ان سمحت لمستخدميها بإخفاء عدد "علامات الإعجاب".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".