أخبار الرياضة

البريطاني موراي المصنف أول عالمياً يبلغ نصف نهائي بطولة الماسترز للتنس

موراي

19.11.2016 | 01:33

بلغ البريطاني أندي موراي المصنف أول نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب المقامة في لندن بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث 6-4 و6-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو).

وهو الفوز الثالث على التوالي لموراي في البطولة حيث ضمن صدارتها وتفادى مواجهة الصربي نوفاك دجوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة في دور الأربعة.

وكان البريطاني فاز في مباراته الأولى على الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، وهي كانت الأولى له كمصنف أول في العالم بعد أن انتزع الأسبوع الماضي صدارة التصنيف من دجوكوفيتش الذي تربّع عليها 122 أسبوعاً متتالياً، ثم تغلب على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-7 (9-11) و6-4 و6-4 في الجولة الثانية.

ويعتبر موراي أول بريطاني يتصدّر ترتيب اللاعبين المحترفين.

بفوزه على فافرينكا، قدّم موراي خدمة إلى نيشيكوري الذي ضمن بدوره تأهله إلى نصف النهائي وإنهاء الدور الأول في المركز الثاني قبل أن يلتقي سيليتش.

وضرب موراي موعداً في الدور المقبل السبت مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع وثاني المجموعة البيضاء (مجموعة إيفان لندل)، فيما يلتقي نيشيكوري مع دجوكوفيتش.

وواصل البريطاني تقديم النتائج القوية هذا الموسم حيث أحرز فيه ثمانية القاب حتى الآن، أبرزها بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، كما احتفظ بالذهبية الأولمبية في ريو، وهو تعملق في الأسابيع الماضية بإحرازه أربعة ألقاب على التوالي في دورات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس، رافعاً رصيده إلى 43 لقباً في مسيرته الاحترافية.

وكانت المواجهة بين موراي وفافرينكا ثأرية بالنسبة للأخير الذي خسر أمام البريطاني في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، ومنذ ذلك الحين وموراي يحقق الانتصارات التي بلغت 22 فوزاً متتاليا حتى الآن.

وفشل فافرينكا في الثأر من موراي وخرج خالي الوفاض من البطولة بل أنه سيخسر المركز الثالث في التصنيف العالمي وسيتخلى عنه لصالح ميلوش راونيتش.

وهو الفوز العاشر لموراي على فافرينكا في 17 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وثأر البريطاني لخسارته أمام السويسري في الدور الأول للبطولة العام الماضي.

واستهل فافرينكا المباراة بقوة وكسب الشوط الأول نظيفاً وخلق العديد من المتاعب للبريطاني الذي احتاج إلى بعض الوقت لمجاراة السويسري، ففرض التعادل نفسه حتى الشوط الثامن 4-4 قبل أن يكسر إرسال فافرينكا ويتقدّم 5-4 ثم أنهى المجموعة الأولى في مصلحته 6-4 في 50 دقيقة.

وتابع موراي أفضليته وكسر إرسال السويسري في الشوطين الأول والثالث في المجموعة الثانية ليتقدم 3-صفر ثم 4-صفر و4-1 و5-1 و5-2 قبل أن ينهيها في مصلحته 6-2 في 36 دقيقة.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.