الأخبار المحلية

ضحايا بينهم اطفال بقصف استهدف مدرسة في جرجناز بادلب..واصابع اتهام المعارضة تتجه الى روسيا

26.12.2015 | 13:58

سقط ضحايا, بينهم اطفال, يوم السبت, جراء قصف استهدف مدرسة على بلدة جرجناز بريف ادلب, حيث اتهمت المعارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك الهجوم, كما سقط قتلى وجرحى ايضا جراء قصف طال بلدات دوما ومعضمية الشام وداريا بريف دمشق.


وأشارت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, الى سقوط "9 قتلى بينهم اكثر من 5 أطفال وعدد من الجرحى جراء قصف من الطيران الروسي على مدرسة ذي قار في مدينة جرجناز بريف ادلب".


وبث نشطاء, عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, مقطع فيديو, يظهر محاولات اسعاف المواطنين للمصابين على خلفية القصف الذي استهدف البلدة.


وتتهم مصادر معارضة الطيران الروسي بشن غارات على عدة مناطق اهمها بارياف دمشق وادلب وحلب , ما تتسبب بسقوط العشرات من الضحايا، ودمار اكبر في المناطق المستهدفة، في حين تقول روسيا انها تستهدف "فقط" فصائل معارضة اسلامية منها "داعش" والنصرة"، وانها تنسق مع فصائل المعارضة "المعتدلة".


من ناحية اخرى, ذكرت مصادر معارضة,  ان "4 قتلى سقطوا وأصيب عدد اخر بجروح جراء قصف من الطيران الحربي على مدينة دوما بريف دمشق".
ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي اسماء 4 قتلى بينهم امراة قالوا انهم قضوا نتيجة القصف على البلدة.


الى ذلك, أعلنت مصادر مؤيدة عن "مقتل وإصابة عدد من المسلحين إثر استهداف الجيش النظامي تجمع للمسلحين في بلدة دوما بالغوطة الشرقية".


وتتعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية أبرزها مدينة دوما لقصف متكرر بشكل يومي, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين.


واضافت مصادر معارضة ان "5 قتلى وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف "بالبراميل المتفجرة" على معضمية الشام, كما طال قصف بقذائف الهاون مدينة داريا, ما ادى الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى".


وياتي ذلك بعد 4 أيام من تعرض معضمية الشام لقصف ببراميل متفجرة تحوي على "غازات سامة", ما أدى لسقوط عدد من الضحايا وحدوث حالات اختناق. 


وتتعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية وادلب وحلب لقصف متكرر, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين, في وقت تتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، تزداد كثافتها بين الحين والآخر.


سيريانيوز

 
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.