الأخبار المحلية

ردا على" حكومة الانقاذ".. "الحكومة المؤقتة" ترفض تغيير "علم الثورة"

12.11.2018 | 16:22

 

أصدرت "الحكومة المؤقتة"، يوم الاثنين، بياناً أكدت فيه على أن علم الثورة هو العلم المعتمد لدى كافّة مؤسساتها المدنية والعسكريّة التابعة لها، وذلك ردا على قرار لما يسمى "الهيئة التاسيسية لحكومة الانقاذ" باعتماد علم جديد.

وأضافت الحكومة في بيانها، أن "علم الثورة السورية المباركة، هو رمزٌ وطنيٌّ وثوريٌّ، يمثل روح الثورة، والتضحيات العظام التي قدمها الشعب السوري العظيم"، مشيرةً إلى أن "كافة قوى الثورة المدنية والعسكرية قد توافقت عليه، وأصبح رمزاً جامعاً لها".

وكانت ما يسمى الهيئة التأسيسية لـ "حكومة الانقاذ"- الواجهة السياسية لهيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة)- اصدرت الاحد قرار يقضي باعتماد علم جديد ليرفع في المناطق التي تسيطر عليها الهيئة، مشيرة الى لزوم اعتماد العلم ذو الالوان الثلاث الاخضر والابيض والاسود مع كتابة عبارة ( لا الله الا الله محمد رسول الله ) باللون الاحمر في الوسط على اللون الابيض.

وتم تشكيل "الهيئة التأسيسية" في ايلول عام 2017 ، تبعه تشكيل "حكومة انقاذ" مقرها ادلب وهي تختلف عن "الحكومة المؤقتة "التابعة لـ "الائتلاف الوطني" المعارض.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتنتشر اعلام كثيرة تمثل فصائل متعددة في الاراضي السورية بحسب تبعية هذه المناطق للقوى السياسية والدولية.

وهذه اول مرة يصدر قرار يتناول موضوع تغيير علم "الثورة" السورية في عموم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ، واستبدال العلم المعروف الذي رفع منذ الاشهر الاولى للثورة.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.