الاخبار السياسية

السعودية تجدد استعدادها ارسال قوات برية الى سوريا لمحاربة داعش "إذا لزم الامر"

04.02.2016 | 21:33

جددت السعودية, يوم الخميس, استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", وذلك بعد ساعات من توقيع سوريا وروسيا والعراق وايران اتفاقا لتمويل مكافحة "داعش".


وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد العسيري, في تصريحات نشرتها وسائل اعلامية, أن "الرياض جزء أساسي من التحالف الدولي للحرب على الإرهاب, ولن تتردد في إرسال قوات على الأرض لمحاربة داعش على الأراضي السورية متى ما أقر التحالف الدولي ذلك".


ويأتي الاستعداد السعودي بعد ساعات من اعلان الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة المالية، عن اتفاق بين ممثلين عن أجهزة الرقابة المالية الروسية والسورية والعراقية والإيرانية على مكافحة تمويل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).


وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، في شهر كانون الثاني الماضي، إنه يمكن بحث إرسال قوات سعودية خاصة إلى سوريا، لقتال تنظيم (داعش)، إلا أن "مفتاح" هزيمة التنظيم هي تغيير النظام في سوريا, وذلك بعد شهر من إعلانه بان الخيار العسكري في سوريا، لايزال مطروحاً.


ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين", فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.