الأخبار المحلية

وكالة: كندا تجري مقابلات مع لاجئين سوريين في تركيا لاختيار من ستستقبلهم

صورة تعبيرية

09.12.2015 | 16:39

قالت وكالة (الأناضول) التركية إن فريقا كنديا بدأ، يوم الأربعاء، بإجراء مقابلات مع لاجئين سوريين، في مكتب افتتح بولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، لاختيار من سيُمنحون حق اللجوء في كندا, وذلك بعد أيام من إعلان كندا عن برنامج لإعادة توطين "سريع" لـ 25 ألف لاجئ سوري تعهدت باستقبالهم.

وأضافت الوكالة إن 50 لاجئا سوريا، بينهم نساء وأطفال، أجريت معهم مقابلات بحضور مسؤولين من منظمة الهجرة الدولية، عقب إحضارهم إلى المكتب، من ولاية قهرمان مرعش التي يقيمون فيها.

 وكانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت منذ أسبوع إنه "تم في الأردن تسجيل أول دفعة من حوالى 25 ألف لاجئا سوريا ستستقبلهم كندا حتى نهاية  شباط المقبل."

وأشارت الوكالة إنه سيجري إحضار لاجئين من ولايات مجاورة لغازي عنتاب إلى المكتب خلال الأيام المقبلة، وسيتم إرسال من يتم اختيارهم إلى كندا على دفعات، عقب إتمام المقابلة والإجراءات الأخرى.

وأعلنت كندا مؤخرا أنها ستنظم جسرا جويا في خلال شهر كانون الأول الجاري, مع رحلات تشارتر وطائرات عسكرية لنقل أول عشرة آلاف لاجئ سوري إلى أراضيها قبل نهاية كانون الأول, وبحسب السلطات الكندية فإن اللاجئين سيتم اختيارهم جميعا بحلول نهاية السنة الجارية على أساس عمليات تحقق أمنية وتحقيقات أجهزة الاستخبارات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

يشار إلى إن الحزب الليبرالي برئاسة "جاستن ترودو"، الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين الأول الماضي تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.