أخبار العالم

إشعال النار "عمداَ" في مقرين للاجئين بينهم سوريين شرق ألمانيا

16.04.2017 | 12:19

أفادت السلطات الأمنية الألمانية, يوم الأحد, أن مجهولين أقدموا على إشعال النار "عمداً" في مقرين للاجئين بينهم سوريين, بولايتي توريغن وبراندنبورغ شرق المانيا الليلة الماضية دون وقوع إصابات .

وأعرب وزير الداخلية بولاية تورينغن هولغر بوبنهيغر, خلال زيارة قام بها إلى المجمع السكني الذي تعيش فيه أسرتان سوريتان، بحسب اذاعة صوت المانيا (DW), عن "صدمته" بسبب هذا الحادث الذي يمثل "احتقار مرتكبه للبشر", كاشفاَ عن تحقيقات تجرى في هذا الشأن.

ونجمت الحادثتين عن القاء مجهولين مادة حارقة على مسكنين للاجئين, وفقا للتحقيقات الجارية, دون وقوع اي اصابات, بحسب ما اعلنته مصادر في الشرطة, والتي بينت انه لاتوجد دلائل حول ما إذا كان هناك خلفية معاداة الأجانب وراء الحادث أم لا.

 وسبَقَ أن تعرضت مؤخراً نُزُل للاجئين في ألمانيا لحوادث احتراق وعدة هجمات واعتداءات, أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى

 ويشار إلى أن مكتب الإحصاء الأوروبي أعلن مؤخراً’ أن عدد طلبات اللجوء المسجلة في دول الاتحاد العام الماضي 2016 بلغ أكثر من 1.2 مليون، كان أكثرهم من السوريون والعراقيون والأفغان، وألمانيا في صدارة المستقبلين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.