الاخبار السياسية

واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات وكيانات مرتبطة بالنظام السوري

30.09.2020 | 18:34

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات وكيانات مرتبطة بالنظام السوري، في إجراء يهدف لزيادة الضغط الاقتصادي والسياسي على دمشق.

وذكرت وكالات انباء ان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قال في تغريدة على تويتر، ان العقوبات استهدفت 17 كياناَ و في سوريا، شملت قادة عسكريين بارزين وحكوميين ورجال أعمال "فاسدين" .

وشملت العقوبات 6 شخصيات من بينها قائد الفرقة الخامسة في الجيش النظامي ميلاد جديد، بسبب دوره في "عرقلة ومنع وقف إطلاق النار في البلاد".

كما تم فرض العقوبات على نسرين ورنا إبراهيم شقيقتي المسؤول المالي في النظام ياسر إبراهيم.

ووفقا  لـ بيان الخارجية الأميركية، فان عائلة إبراهيم تعمل على "تقوية سيطرة الأسد وزوجته على مفاصل الاقتصاد في وقت يواجه الشعب السوري خطر المجاعة".

واعلنت الولايات المتحدة مراراَ انها ستعمل على فرض المزيد من العقوبات وزيادة الضغط على النظام السوري، بغية اجباره على ايجاد حل سياسي للازمة السورية.

وتمارس الولايات المتحدة الامريكية ضغوطات على النظام السوري من خلال قانون "قيصر"، وهو مجموعة من العقوبات التي تم فرضها ، بهدف  زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام وحلفائه .

 ويفرض القانون عقوبات مالية على مسؤولين سوريين ورجال أعمال وكل أجنبي يتعامل مع دمشق، حتى الكيانات الروسية والإيرانية، فيما تؤكد التصريحات الحكومية ان سوريا ستتخذ اجراءات وستتغلب على العقوبات الغربية، من خلال "الاعتماد على الذات".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.