المنوعات

رشا شربتجي تكشف سبب ابتعادها عن الدراما السورية

23.05.2020 | 22:37

كشفت المخرجة السورية رشا شربتجي أن ابتعادها عن الدراما السورية منذ ثلاث سنوات وانشغالها في الدراما العربية المشتركة يعود الى ضعف النصوص وشح الإمكانيات المقدمة.

وقالت شربتجي في حديث لموقع "سبوتنيك" أنها لم تتردد في العودة بعدما وجدت العرض المناسب، ورفضت عروض عربية مقابل ذلك، مشيرة الى "عودتها إلى الدراما السورية طبيعية جداً، لأنها ابنة هذه الدراما، وفيها تعلمت وعملت ووصلت إلى ما وصلت إليه الآن".

وأردفت شربتجي أن "الدراما السورية لها فضل كبير على مسيرتها الفنية، وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها".

واعتبرت رشا وهي ابنة المخرج هشام شربتجي أن سبب تراجع الدراما السورية في السنوات الأخيرة يعود الى "الحرب الإرهابية على سورية خلال عشر سنوات ساهمت إلى حد كبير في هذا التراجع، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية جراء هذه الحرب، وما زاد الطين بلة هذا العام هو فيروس كورونا الذي أجبر العديد من الأعمال على إيقاف التصوير".

كما عزت التراجع أيضا الى جملة من الأمور منها "الاستسهال والاستباحة وغياب الاستراتيجيات التسويقية وافتقاد الدراسة المتأنية للواقع الحالي".

وتعود شربتجي الى الدراما السورية بعد غياب دام ثلاث سنوات منذ آخر عمل لها "شوق" عام 2017 من بوابة مسلسل حارة القبة الذي يلعب بطولته كل من سلافة معمار وعباس النوري وفادي صبيح وخالد القيش وغيرهم.

ويعد مسلسل "حارة القبة" الذي كتبه أسامة كوكش وينتمي لأعمال البيئة الشامية التجربة الأولى لشربتجي مع عباس النوري.

سيريانيوز   

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.