أخبار الرياضة

دورانت يقود الولايات المتحدة حاملة اللقب إلى نصف نهائي كرة السلة على حساب إسبانيا بطلة العالم

الولايات المتحدة

03.08.2021 | 11:03

كرّس كيفن دورانت تفوق الولايات المتحدة حاملة اللقب على إسبانيا بطلة العالم وقادها إلى نصف نهائي مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو، بالفوز 95-81 الثلاثاء في سايتاما.

وسجل دورانت 29 نقطة عزز بها سجله كأفضل هداف في تاريخ مشاركات بلاده في الألعاب الأولمبية، ليلعب الدور الأساسي في مواصلة مشوارها نحو الذهبية الرابعة توالياً والسادسة عشرة في تاريخها.

وتلتقي الولايات المتحدة التي لم تُفلِت منها سوى أربع ذهبيات منذ إدراج كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية عام 1936 (إحداها لمقاطعة الألعاب عام 1980 في موسكو)، في دور الأربعة الخميس الفائز من المواجهة المقررة لاحقاً بين أستراليا والأرجنتين.

وجددت الولايات المتحدة تفوقها على إسبانيا التي خسرت أمام منافستها نهائيي بكين 2008 ولندن 2012، وأقصيت من دور الاربعة في ريو قبل خمسة أعوام واكتفت بالبرونزية، فيما أحرز الأميركيون ذهبية ثالثة توالياً وسادسة في آخر سبع نسخ.

وواصلت سلوفينيا تألقها في مغامرتها الأولمبية الأولى وتأهلت الى نصف النهائي عن جدارة بفوزها الكبير على ألمانيا 94-70 في لقاء تسيّده المنتخب المصنف 16 عالمياً منذ البداية ولم يسمح لمنافسه بالتقدم سوى لدقيقة و13 ثانية وليس بأكثر من نقطتين.

وتلتقي سلوفينيا في نصف النهائي الخميس الفائز من المباراة المقررة لاحقاً الثلاثاء بين فرنسا وإيطاليا.

وكان زوران دراغيتش، المحترف في الدوري الإٍسباني مع ساسكي باسكونيا، نجم اللقاء بتسجيله 27 نقطة مع نسبة نجاح هائلة بلغت 85 بالمئة، كما حقق 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وساهم نجم دالاس مافريكس لوكا دونتشيتش بهذا الانتصار العريض بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف اللاعب من أصول أميركية مايك توبي 13 نقطة مع 11 متابعة.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.