قناة اليوتيوب

فضيحة على الهوا.. يسخرون منا بعد ان قزمونا!؟

22.12.2021 | 23:00

مررت على التقرير يوم امس ولكن لم اعطه حقه، فمثل هذه الفضيحة تستحق ان نقف عندها قليلا.. او ربما كثيرا..

تغطية مستمرة لايام في ذكرى انتصار حلب، تابعت اكثر من تقرير ولم يكن هناك ما يستحق الاحتفال او الاحتفاء فالامور من سيء الى اسوأ..

ولن اتحدث عن الوضع المعيشي الذي بات يصيب المتابع بالملل..

 

ولكن استوقفني تقرير حول عودة الحياة الى المنطقة الصناعية في الشيخ نجار..

وكان قبل اشهر وبمناسبة زيارة وزير الصناعة الى ادارة المدينة تم الاعلان عن عودة 685 منشآة صناعية الى العمل..

واحضروني هنا..

انت الان عزيزي المتابع مراسل للتلفزيون الرسمي.. في الشيخ نجار تريد ان تضع المشاهدين بصورة الانجازات وتقنعهم بالانتصارات.. واخترت احدى المنشآت لتثبت كل ذلك..

في المشهد الاول يظهر امام الكاميرا المراسل مع رجل يبدو عليه البؤس في منشأة اشبه بالخرابة يتصدر احد جدرانها صورة للقائد..

يتحدث الرجل البائس قليلا عن التحدي وعودة الصناعة الى المدينة..

تتحرك الكاميرا قليلا الى اليمين ويظهر في ركن من الخرابة آلة بدائية يقف عليها ثلاثة عمال .

الاول يضع قنينة تحت حنفية ينزل منها سائل اصفر لزج نصفه ينسكب خارجها.. وينتظر العامل لتمتلئ القنينة البلاستيكية ببطئ شديد ويناولها الى عامل اخر جالس الى طاولة يلصق عليها ملصق باسم الشركة ويتناول كمشة من الاغطية ويضعها امام العامل الثالث الذي يضع الغطاء على القنينة..

يؤكد صاحب المعمل بان هذا المعمل عمره 25 عاما وتظهر في الخلفية فوضى "البيدونات والبراميل" المرمية هنا وهناك..

هنا نحن امام عدة سيناريوهات..

الاول بان هذه المنشآة هي افضل الموجود في المنطقة الصناعية التي اعلنا الانتصار باعادة تشغيلها وعودة نحو 700 منشأة للعمل فيها.. هي افضل هذه المنشآت.. وهنا نحن امام فضيحة..

او ان هذا المراسل والمصور والمسؤول عن البرنامج ومدير المحطة ومدير التلفزيون والوزير.. اغبياء ولا مسؤولين ليظهروا الصناعة السورية بهذا الشكل واختاروا منشأة بهذا الشكل.. وايضا نحن امام فضيحة.

او ان هناك سيناريو يجمع السيناريوهين السابقين.. هذا افضل ما في الصناعة في حلب وغباء المراسل الى المدير تسبب في فضح الموضوع..

هذا في الاحتمالات ولكن احساسي انا ان هناك من يسخر منا..

بعد ان دمرنا، دمر حياتنا وقزمنا لتصبح حياتنا بحجم رغيف الخبز او جرة الغاز.. بحجم ساعة كهرباء في اليوم.. و30 دولار راتب في الشهر..

قزمنا.. ويحرص في كل مناسبة ان يضعنا امام المرآة ويقول لنا هذا حجمكم اليوم.. لقد انتصرت عليكم.. انتم الشعب انتصرت عليكم..

 

تضال معلوف

سيريانيوز

 

 


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.