المنوعات

سلمى المصري تفوز بجائزة "الدولة التقديرية" لعام 2016

الفنانة سلمى المصري

16.06.2016 | 10:24

نالت الفنانة سلمى المصري جائزة "الدولة التقديرية" لعام 2016 في مجال الفنون والكاتبة ناديا خوست في مجال الآداب التي تمنحها وزارة الثقافة السورية.

وذكر وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وزارة الثقافة أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية للعام 2016  التي يحصل الفائز  بموجبها على مبلغ قدره مليون ليرة سورية وميدالية ذهبية مع براءتها.

 

 وحازت جائزة مجال الفنون الفنانة سلمى المصري وفي مجال الآداب الكاتبة الدكتورة ناديا خوست وفي مجال النقد والدراسات والترجمة للأديب محمد حسن قجه تقديراً لعطائهم الإبداعي والفكري والفني.

 

 

وعلقت المصري على حصولها على الجائزة أنها "تعتز بهذه الجائزة التي جاءت من بلدها والتي تدفع الفنان إلى بذل المزيد من العطاء والابداع المستمرين ولا سيما أنها تمنح للمبدع السوري وهو في قمة عطائه".

 

وأكدت المصري أن "منحها جائزة الدولة التقديرية تكريم لكل الفنانين الذين اختاروا البقاء في سورية وتحدوا الإرهاب بالعمل وكانوا على مستوى الثقة والدعم الذي حصلوا عليه من كل الجهات الراعية للفن في سورية".

 

وأضافت المصري أن "الأعمال التي يقدمها الفنان ترقى إلى أعلى مستويات الإبداع لكونها تنقل نبض الشارع والواقع اليومي".

 

وسلمى المصري من مواليد دمشق ودرست الحقوق واتجهت للفن ولها الكثير من المسلسلات التلفزيونية المميزة منها فوزية والأجنحة والدروب الضيقة ودليلة والزيبق وحمام القيشاني والفصول الأربعة ومذكرات عائلية وعبد الرحمن الكواكبي وفي السينما مقلب في المكسيك الهوية المتبقي -الأباء الصغار.. وفي المسرح الملك لير وزواج على ورق وشقائق النعمان.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.