أخبار الرياضة

فوز باريس سان جيرمان وتعادل ليل المتصدر يشعل الصراع على لقب الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

17.05.2021 | 08:24

يعد الصراع المحتدم لتحديد هوية بطل فرنسا لعام 2021 بنهاية مثيرة الاحد المقبل بعد أن تقلص الفارق لنقطة بين المتصدر ليل وباريس سان جرمان الثاني، إثر تعادل الاول على ارضه مع سانت اتيان من دون اهداف، مقابل فوز حامل اللقب برباعية نظيفة على ضيفه رينس في المرحلة 37 ما قبل الاخيرة.

وبات في رصيد ليل الساعي الى لقبه الاول منذ العام 2011 80 نقطة مقابل 79 لسان جرمان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة و77 لموناكو الفائز 2-1 على ضيفه رين، إلا ان مهمته تبدو شبه مستحيلة.

ونظرًا لأن فارق الاهداف يحدد هوية الفائز في حال تعادل فريقين او اكثر في النقاط، فإن ليل يدرك جيدًا أهمية الفوز في المرحلة الاخيرة ضد مضيفه أنجيه، لأن سان جرمان الذي يحل على بريست يملك افضلية هائلة في هذا المجال (+52 لفريق العاصمة مقابل +40 لليل و+33 لموناكو).

وينتظر سان جرمان وموناكو مواجهة قبل المرحلة الاخيرة من الموسم عندما يلتقيان الاربعاء في نهائي كأس فرنسا في محاولة لإنقاذ موسمها، لا سيما بالنسبة لحامل اللقب.

وتحصل كيليان مبابي على ركلة جزاء عندما تجاوز الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش وسدد الكرة نحو المرمى الخالي، أبعدها المغربي يونس عبد الحميد بيده ما أدى الى طرده (10)، فانبرى البرازيلي نيمار لها وترجمها بنجاح (13).

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلنت الجمعة ايقاف نيمار لمباراة، ما سيمنعه من المشاركة في نهائي الكأس.

وسجل مبابي الهدف الثاني بعدما استفاد من تمريرة خاطئة من البلجيكي توماس فوكيت الى زميله على باب المرمى، تابعها بطل العالم في الشباك (24).

وأضاف البرازيلي ماركينيوس الثالث برأسية إثر ركنية من مواطنه نيمار (68)، قبل أن يضيف الايطالي مويز كين الاخير بتسديدة من داخل المنطقة (89).

في المقابل، قدم ليل بقيادة مدربه كريستوف غالتييه مباراة متواضعة ولم يهدد مرمى خصمه الا في الدقائق الاخيرة من دون جدوى ليكتفي بنقطة بعد ثلاثة انتصارات تواليًا.

وأبقى موناكو نفسه في دائرة المنافسة رغم صعوبة المهمة بفوزه 2-1 على ضيفه رين.

سيريانيوز

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.