أخبار الرياضة

التشيكي فيسيلي يفاجأ بطل العالم دجوكوفيتش ويجرده من لقبه بدورة مونتي كارلو

دجوكوفيتش وفيسلي

13.04.2016 | 20:36

جرد التشيكي ييري فيسيلي منافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول من لقبه بطلاً لدورة دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه عليه 6-4 و2-6 و6-4 يوم الأربعاء في الدور الثاني.

وبدأ الصربي مشاركته في هذه الدورة من الدور الثاني حيث أعفي المصنفون الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول، لكن محطته الأولى على الملاعب الترابية هذا الموسم لم يكتب لها النجاح فسقط للمرة الثانية هذا الموسم بعد سلسلة من الانتصارات الرائعة.

وحقق دجوكوفيتش هذا العام 28 فوزاً مقابل خسارة واحدة (حين انسحب من ربع نهائي دورة دبي أمام الإسباني روبرتو باوتيستو أغوت بسبب التهاب في العين اليمنى).

وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث أحرز أربعة ألقاب مهمة في ملبورن، أولى بطولات الغراند سلام، والدوحة، ثم في إنديان ويلز وميامي الأميركيتين للماسترز، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز رافعاً رصيده إلى 28 لقباً، متقدماً بلقب واحد عن الإسباني رافايل نادال.

ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، آملا في التتويج ببطولة رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر أيار وأوائل حزيران المقبلين، وهي الوحيدة بين ألقاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته.

وكان دجوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجئ.

يذكر أنها المباراة الأولى بين دجوكوفيتش وفيسيلي الذي سيلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر والذي تغلب على الإيطالي باولو لورنتسي 6-2 و6-4.

استهل فافرينكا، حامل لقب بطولة رولان غاروس، بدوره موسمه على الأراضي الترابية بالفوز على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 (7-2) و7-5.

ويلتقي فافرينكا المصنف رابعاً، والمتوج في مونتي كارلو عام 2014 على حساب مواطنه روجر فيدرر، في الدور الثالث مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.