الاخبار السياسية

موسكو: السلطات السورية خصصت نقطتي عبور لخروج المدنيين "طواعية" من ادلب

22.05.2019 | 23:47

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، عن تخصيص الحكومة السورية نقطتي عبور بهدف إخراج المدنيين من ادلب بشكل "طوعي"، في ظل تواصل عمليات القصف على منطقة "خفض التصعيد".

وقال مدير مركز حميميم فيكتور كوبتشيشين، في بيان نشرته قناة "روسيا اليوم"، ان السلطات السورية اعدت نقطتي عبور قرب بلدتي صوران في محافظة حماة وأبو الظهور في محافظة إدلب.

واشار البيان الى الخطوة جاءت بهدف  ضمان" الخروج الطوعي وغير المعرقل" للمدنيين من منطقة إدلب

وتتعرض منطقة "خفض التصعيد" لحملة قصف مكثفة، الامر الذي أدى الى سقوط ضحايا، وسط مطالبات دولية بوقف العنف وإطلاق النار بالمنطقة بهدف الحفاظ على حياة المدنيين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأ الجيش النظامي 6 ايار الجاري، مدعوماَ بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.