المنوعات

كيت بلانشيت أمام البرلمان الأوروبي: أوقفوا إطلاق النار في غزة

11.11.2023 | 10:31

طالبت الممثلة الأسترالية، كيت بلانشيت، أعضاء البرلمان الأوروبي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووضع حدّ لكل ما يحدث.

ووقفت كيت أمام أعضاء البرلمان لإدلاء خطابها، الذي ابتدأته بالحديث عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قائلة "أنا لست من سوريا، أو أوكرانيا، أو يمنية، أو أفغانستان، أو من جنوب السودان، أو فلسطين، أنا لست سياسية، لكنني شاهدة، فلقد شهدت التكلفة البشرية للحرب، والعنف، والاضطهاد في زياراتي للمخيمات حول العالم، لا أستطيع الإشاحة بوجهي".

وأوضحت كيت أن "دورها كممثلة وسفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة التركيز على الحالة الإنسانية"،مضيفة انه "في الأسابيع القليلة الماضية، شعرنا بالرعب لمشاهدة العنف المستمر في غزة، الصراع لا يزال يكلف آلاف الأرواح من الأبرياء".

يذكر أن الهجوم الإسرائيلي أودى بحياة نحو 11 ألف فلسطيني، ثلثاهم من النساء والأطفال والمسنين، فضلا عن إصابة 26 ألفا آخرين ,كما أن 18 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.